Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

اعتقال 17 مواطناً من الضفة واستدعاء الصحفية فيحاء شلش

أرض كنعان - الضفة الغربية / 

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء 17 مواطنًا في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات مع الشبان في قلقيلية، كما أغلقت ورشة ومطبعة ادعت أنها تستخدم لإنتاج الأسلحة وتنتج موادًا دعائية لحركة حماس في الخليل جنوب الضفة.

وقال شهود عيان إن أعدادًا كبيرة من جنود الاحتلال وآلياته اقتحمت مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، بعد الثانية من فجر اليوم وانتشرت في الأزقة والشوارع فيما رشق الشبان الجنود بالحجارة.

وعرف من بين المعتقلين: محمد اديب غريفي، راجي غريفي، محمد عزه، علي خيري ابو صلاح من مخيم نورشمس بطولكرم، وباسم سعيد البرغوثي من قرية دير غسانة برام الله، ونضال اندونية، امير نضال انودنية من بيت لحم، ومالك محمد حميد من بلدة بدو.

كما واستدعى الاحتلال الصحفية فيحاء شلش زوجة الأسير الصحفي محمد القيق للمقابلة بعد تفتيش منزل عائلة زوجها بمدينة دورا بالخليل، وإخضاعها للتفتيش.

تخريب منازل برام الله

وشنت قوات الاحتلال حملة تفتيش وتخريب طالت أكثر من عشرة منازل في قرى شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت أحد المواطنين.

وقالت مصادر محلية إن مروحية عسكرية أنزلت قبل منتصف الليل أكثر من 20 جنديًا في منطقة "جبلية" شمال غرب المدينة، حيث جرى اقتحام قرى دير غسانه وكفر عين وبيت ريما.

وتزامن اقتحام "جبلية" مع اقتحام عشر دوريات عسكرية لتلك القرى انطلاقة من النقطة العسكرية المقامة على المدخل الشرقي لقرية النبي صالح.

وبحسب المصادر، فإن الجنود شرعوا باقتحام المنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها بصورة متعمدة، وحققوا مع الأهالي واستفزوهم، في ظل انتشار مكثف للجنود المشاة في حارات وشوارع تلك القرى.

وخلال الاقتحام اعتقلت قوات الاحتلال المواطن باسم سعيد البرغوثي (51 عامًا) من منزله في قرية دير غسانة بعد تفتيش منزله والتحقيق مع أبنائه.

مواجهات في قلقيلية

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، وانتشرت في شوارعها ما أدى لاندلاع مواجهات متفرقة في أكثر من محور، كما اعتقلت مواطنًا من المدينة.

وقال شهود عيان إن نحو عشرين آلية عسكرية اقتحمت شارع الواد ومنطقة المسلخ في مدينة قلقيلية حيث أطلقت وابلا كثيفا من القنابل الصوتية في شارع الواد.

وأشاروا إلى أن مجموعات من الشبان والفتية رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة حيث استمرت عملية الاقتحام نحو ساعتين قبل أن تنسحب القوات من المدينة.

كما أعلن الاحتلال اعتقاله ثلاثة مواطنين في باللبن قرب نابلس، ومواطنَين في بيت عنان قرب القدس المحتلة، إضافة إلى زعمه اعتقال ناشط في حركة حماس في قرية بدو القريبة.

جنين

واقتحمت القوات فجرًا بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة وداهمت منزل مواطن واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن إسماعيل الكيلاني (37 عامًا) في البلدة وفتشوا المنزل ونكلوا بذويه ثم اعتقلوه.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع يعبد ونصبت حواجز عسكرية على مدخلها لساعات وقامت بعمليات تمشيط.

جنوب الضفة

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، زعم الاحتلال اعتقال ناشط في حركة حماس، وحسب مصادر محلية في المخيم أكّدت أنه من جرى اعتقاله هو الشاب هو عز الدّين أبو طعيمة وذلك بعد مداهمة منزله.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اعتقلت المواطن إبراهيم سليمان صبيح بعد اقتحام منزله في البلدة، وتنفيذ عمليات تفتيش داخل المنزل، مستخدمة الكلاب البوليسية.

وفي مدينة الخليل، أعلن الاحتلال مصادرة مطبعة تنتج موادّ دعائية لحركة حماس، ومصادرة أجهزة حواسيب منها، فيما أعلن إغلاق ورشة لإنتاج الأسلحة في بلدة صوريف شمال غرب الخليل.