Menu
16:30عوامل ساهمت في الظهور القوي لبيت حانون في دوري الممتازة
13:11نجاح زراعة فاكهة "التنين" في غزة
13:00قرار حكومي بتخفيض أسعار خدمات النفاذ على "بالتل"
12:57"العودة" يطالب مجلس حقوق الإنسان بالضغط لإعادة إعمار مخيم اليرموك
12:55مستوطنون يُواصلون اقتحامهم للأقصى
12:52هكذا رد "غانتس" على دعوة "نتنياهو "لحكومة وحدة
12:32الاحتلال يقتحم قرية بردلة بالأغوار
10:23مشعشع: اجتماع الدول المانحة للأونروا سيعقد في موعده رغم "التشويش"
10:18"حماس" تنعى القيادي جهاد سويلم
10:07البنك الدولي: أزمة السيولة تخلق تحديات ضخمة للاقتصاد الفلسطيني
10:00مقتل 20 شخص وإصابة 90 إثر انفجار ضخم جنوب افغانستان
09:57الاحتلال يخطر بوقف البناء بمدرسة في الخليل
09:55الاحتلال يزعم ضبط مخرطة على حاجز ترقوميا
09:53تجديد "الإداري" بحق الأسير إبراهيم شلهوب للمرة الثانية
09:51"إعلام الأسرى" يُحمِّل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير الجدع

عشرات الطائرات العربية وصلت إلى تل أبيب.. صحيفة: جيوش عربية تجري مناورات مع إسرائيل تحسبا لسقوط الأسد وأدرعي يرفض الكشف عن اسماء الدول العربية المشاركة

ارض كنعان/صحيفة كل العرب/قالت صحيفة كل العرب الصادرة باللغة العربية في إسرائيل، أن بعض من أسلحة الجو بعض الدول العربية ستشارك في المناورة الجوية الضخمة التي ستجرى بإسرائيل خلال الساعات المقبلة والذي لم يتم الكشف عن موعدها رسميا.

وأكدت الصحيفة أن الهدف الرئيسي من وراء هذه المناورة الاستعداد للسيطرة على الأسلحة الكيماوية التي بحوزة النظام السوري ومنع وصولها إلى "الثوار الإسلاميين"بعد سقوط الرئيس بشار الأسد.

وقالت الصحيفة إن أسلحة الجو العربية، ستشارك في هذه المناورة خوفا من تحول سوريا إلى مركز لدعم الربيع العربي في الدول التي لم تصلها الثورة بعد ، بالإضافة إلى سعي إسرائيل الجدي للاستفادة إلى أبعد الحدود من هذا الكم من الطائرات والطواقم وتوجيهها لصالها في شتى الأهداف، والحديث للصحيفة.

وأضافت أن عشرات الطائرات، سواء العربية أو الغربية، وصلت بالفعل إلى إسرائيل للمشاركة في هذه التدريبات، وأشارت الصحيفة إلى أن نوعية هذه الطائرات ميج وسوخوي.

جدير بالذكر أن الصحيفة نسبت إلى الرائد أفيحاوي إدرعي المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي اعترافه بوجود طواقم عسكرية عربية بين الدول المشاركة في هذه المناورات، غير أنه رفض الكشف عن هذه الدول ولا عن أهداف هذه المناورة.

جدير بالذكر، أن الشاعر سميح القاسم هو رئيس تحرير الصحيفة التي تعتبر الصحيفة العربيةالأولى في إسرائيل، وهي تصدر في الناصرة إالواقعة شمال إسرائيل.