Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

​"مهجة القدس": الأسير المعزول أنس جرادات يقرر الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام

أرض كنعان - جنين / 

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم، أن الأسير المعزول أنس غالب حسن جرادات (36 عاماً) من بلدة السيلة الحارثية قضاء جنين شمال الضفة الغربية قرر الدخول مساء اليوم الثلاثاء في إضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بعلاجه من مرض الكبد وإنهاء عزله الانفرادي.

وكان الأسير أنس جرادات قد أفاد في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً ونشرتها أول أمس الأحد أكد فيها أنه قبل عدة أيام طالب إدارة سجن عسقلان القابع فيه حالياً في قسم العزل الانفرادي أن تكشف له عن نتائج فحص الدم الذي أجرى له عندما كان في عزل سجن مجدو، وأخبروه أنه يوجد معه مرض في الكبد.

مبيناً أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال كانت تعلم بمرضه عندما كان في سجن هداريم عام 2009 حيث كان يعاني من صفار في العينين، وطوال هذه المدة حتى تاريخه لم يخبروه بمرضه ولم يعطوه أي علاج.

وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير جرادات أوضح في رسالته أنه عندما حضر مدير سجن عسقلان تحدث معه عن مرضه وقال: "جاوبني مدير السجن ببرودة وعدم مسؤولية، "ماذا سينفعك حتى لو كنت تعلم، وحتى لو كنت مريض بالسرطان سلم موضوعك للقضاء والقدر لا داعي للعلاج أن تعلم أنك مريض هذا شيء عادي أن تكون مريض أو لا".

بدورهم أكد أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني عزمهم الدخول في خطوات مساندة للأسير المجاهد أنس جرادات للمطالبة بتقديم العلاج اللازم له وإنهاء عزله الانفرادي.

من جهتها تؤكد مؤسسة مهجة القدس على تحميل سلطات الاحتلال الصهيوني وإدارة مصلحة سجونه المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المجاهد أنس جرادات، والتداعيات التي ستحصل في السجون في حال عدم الاستجابة للمطالب العادلة وهي علاجه وإنهاء عزله، معتبرة ًأنها تنتهج سياسة واضحة بحق أسرانا وهي الإهمال الطبي المتعمد والمقصود الذي يؤدي إلى انتشار الامراض في أجسادهم وهي تعلم ذلك لكن لا تقوم بتقديم العلاج اللازم لهم ولا توفر الرعاية الصحية التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية وخاصة اتفاقيات جنيف. مطالبةً اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان التابعة لهيئة الأمم المتحدة أن تقوم بدورها الإنساني الذي أوجبته القوانين والمواثيق الدولية تجاه أسرانا في سجون الاحتلال الصهيوني وهي إرسال أطباء مختصين من طرفهم لإجراء الفحوصات الطبية الدورية والمستمرة لكافة أسرانا في سجون الاحتلال وتقديم الرعاية الصحية والعلاج اللازم لهم.   

جدير بالذكر أن الأسير أنس جرادات أعزب واعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 11/05/2003 وصدر بحقه حكماً بالسجن المؤبد (35) مرة بالإضافة إلى (35) عاما أخرى على خلفية انتمائه وعضويته في حركة الإسلامي في فلسطين وجناحها العسكري سرايا القدس والتخطيط لتنفيذ عمليات استشهادية، أسفرت اثنتيْن منها عن مقتل 31 صهيونياً، وهو صاحب أعلى حكم بين أسرى حركة الجهاد الإسلامي.