Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

"والا": مفاوضات الصفقة معلقة و"باسكين" يدخل على خط الوساطة

القدس المحتلة - ارض كنعان - أكد موقع عبري، الجمعة، مراوحة مفاوضات استعادة الإسرائيليين من قطاع غزة مكانها دون أي تقدم في وقت دخل فيه مهندس صفقة التبادل السابقة "يرشون باسكين" على خط الوساطة.

وقال موقع "والا" إن الأطراف لا زالت بعيدة في تصوراتها عن صفقة مستقبلية، فترى "إسرائيل" أنه لا يمكن إبرام صفقة مشابهة لصفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وأنها ستكون مستعدة للإفراج عمن اعتقلتهم من أسرى ذات الصفقة، حال لم يثبت تورطهم بالتخطيط لعمليات بعد الإفراج عنهم.

ونقل عن مصادر فلسطينية وإسرائيلية مطلعة قولها إن مفاوضات الصفقة تراوح مكانها دون تقدم، وعزت المصادر الإسرائيلية هذا التعثر للشرط المسبق الذي وضعته حركة حماس والقاضي بالإفراج عن جميع مفرجي صفقة شاليط.

وتطالب حماس بالإفراج عن 58 أسيرًا اعتقلوا عقب عملية اختطاف وقتل المستوطنين الثلاثة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المختلة بحزيران 2014، وأعيدوا ليكملوا باقي أحكامهم.

كما تعرض "إسرائيل" تسليم جثث شهداء الحرب الأخيرة في إطار الصفقة، في الوقت الذي ترغب فيه حماس لعقد صفقة على غرار صفقة شاليط ومع عدد كبير من الأسرى ومن بينهم المؤبدات. بحسب الموقع.

وزعم "والا" أن "باسكين" أكد "دخوله على خط الوساطة بالقضية وإجراء اتصالات مع جهات في حركة حماس بالضفة الغربية وقطاع غزة دون إحراز تقدم حتى اللحظة".

كما عدد الموقع لاعبين آخرين في هذا السياق ومن بينهم المبعوث القطري لقطاع غزة محمد العمادي، والمخابرات المصرية، بالإضافة لجهات أوروبية أخرى.

وكانت حماس نفت يوم الأربعاء الماضي وجود أي وساطة بينها وبين الكيان الإسرائيلي في ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى كتائب القسام في قطاع غزة.

وأكد القيادي في الحركة صلاح البردويل، في تصريح خاص لـ"صفا" عدم وجود أي وساطة في هذا الملف، ولاسيما ما راج عن تدخل دولة قطر في هذا الشأن.

يذكر أن القسام عرضت قبل عدة أشهر صورًا لأربعة جنود إسرائيليين وهم: "شاؤول آرون" و"هادار جولدن" و"أباراهام منغستو" و"هاشم بدوي السيد"، رافضة الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن.