Menu
12:32تصريح صادر عن المكتب الاعلامي للجان المقاومة فى فلسطين
12:16هنية يهاتف رئيس وزراء المغرب لبحث مخاطر "صفقة القرن"
12:09"أونروا" بحاجة لـ 149 مليون دولار لتغطية خدماتها في الأردن
11:15الشيخ عزام يؤكد ضرورة نبذ كافة الخلافات للتصدي لصفقة القرن
11:08الاقتصاد تبدأ بتنفيذ قرار الحكومة بمنع ادخال البضائع الاسرائيلية
10:59لجان المقاومة : اللقاء الذي عقده البرهان مع نتنياهو خيانة عظمى وطعنة في ظهر شعبنا وأمتنا وتساوق واضح مع صفقة القرن
10:57الاحتلال يزعم الاستيلاء على مركب تابع للمقاومة أثناء تهريب سلاح من سيناء
10:12العالول: القيادة حريصة على الذهاب لغزة رغم المعيقات
10:10الاحتلال يزعم إحباطه تهريب مصابيح عسكرية
10:07"كوشنر" يطرح صفقة القرن على مجلس الأمن الخميس
10:04أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
10:01حماس تستهجن تأجيل وفد "م.ت.ف" زيارته المرتقبة إلى غزة
09:53حماس تستنكر لقاء "البرهان" مع "نتنياهو" في أوغندا
09:44بؤر مواجهات تتوسع لتحرك المياه الراكدة بالضفة
09:43إصابتان برصاص الاحتلال خلال مواجهات جنوب أريحا

الحريري عرضت اوضاع المخيمات والنازحين الفلسطينيين مع وفد من حماس

أرض كنعان/ بيروت/ رأفت نعيم: عرضت النائب بهية الحريري أوضاع المخيمات في ظل استمرار توافد النازحين الفلسطينيين اليها الى جانب الشأن الفلسطيني في الداخل مع وفد من حركة حماس تقدمه ممثل الحركة في لبنان علي بركة وضم " مسؤول الحركة في منطقة صيدا ابو احمد فضل ومسؤولها في المدينة أيمن شناعة ومسؤولها في عين الحلوة خالد يحيى ابو اسماعيل " ، بحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، حيث كان تأكيد على اهمية تثبيت حالة الهدوء والاستقرار في المخيمات والتعاون في مواكبة العائلات النازحة للتخفيف من معاناتها وان تتحمل المنظمات الدولية ولا سيما الأونروا مسؤولياتها تجاههم .


واكد بركة ردا على سؤال حول تصاعد المخاوف من انعكاس الأوضاع في سوريا على الوضع الأمني في المخيمات من بوابة ملف النازحين قال : ان جميع الذين جاؤوا الى مخيمات لبنان هم مدنيون نازحون بسبب الأوضاع التي جرت والقصف الذي تعرضت له المخيمات في سوريا وان هؤلاء دخلوا الحدود عبر الطرق الشرعية وبعلم من الامن العام اللبناني والجيش اللبناني ... لافتا الى ان هناك موقف فلسطيني موحد في لبنان لمنع اي انعكاس امني على المخيمات وعدم السماح باستخدامها للاساءة الى السلم الاهلي اللبناني ..
وقال بركة اثر اللقاء : زيارتنا اليوم لسعادة النائب الحريري تاتي في سياق التواصل والتشاور المستمر مع القيادات السياسية في لبنان وخصوصا في منطقة صيدا ، وخصوصية المدينة بما تحوي من هذا التجمع الفلسطيني الكبير ، ولتعزيز العلاقات بين الشعبين اللبناني والفلسطيني ، كان مناسبة استعرضنا فيها الاوضاع على الساحة الفلسطينية بشكل عام ولبنان بشكل خاص، واطلعناها على مجريات المصالحة الفلسطينية في القاهرة واكدنا ان المصالحة مستمرة وان قطارها قد انطلق وسيكون هناك غدا اجتماع في القاهرة بين وفدين من حماس وفتح وسيليه لقاء لكل الفصائل الفلسطينية في 8 شباط في القاهرة برئاسة الرئيس ابو مازن وحضور قادة الفصائل الفلسطينية ويسمى الاجتماع اطار الكوادر لمنظمة التحرير سينعقد في شباط المقبل للاشراف على تنفيذ اتفاق القاهرة واتفاق الدوحة .
واضاف: توقفنا عند الوضع الفلسطيني في لبنان وما تعانيه المخيمات خصوصا بعد نزوح 4000 عائلة فلسطينية من مخيمات سوريا نتيجة الاوضاع الماساوية هناك.. طرحنا ضرورة ان تلبي الحكومة اللبنانية ووكالة الاونروا لمطالب هؤلاء النازحين وان تكون هناك مراكز ايواء مؤقتة لهؤلاء النازحين ريثما يتمكنوا من العودة الى مخيماتهم في سوريا. واكدنا على ضرورة ان تقوم وكالة الاونروا بمسؤولياتها تجاه هؤلاء النازحين وطالبنا ان يكون هناك مسعى جدي من الجامعة العربية والامم المتحدة لتحييد المخيمات الفلسطينية في سوريا حتى يعود النازحون الى مخيماتهم في سوريا فورا . واكدنا على ضرورة التواصل من اجل منع اي خرق امني في مخيمات لبنان واكدنا ان المخيمات الفلسطينية حريصة على الاستقرار في البلد ونحن كذلك حركة حماس والفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية حريصة على استمرار حركة الهدوء والاستقرار في المخيمات ونعتبر ان استقرار البلد واستقرار المخيمات يخدم القضية الفلسطينية وكذلك نحن نؤكد ان الفلسطينيين سيبقون دائما الى جانب وحدة لبنان وامنه واستقراره .
وردا على سؤال حول انعكاس ما يجري في سوريا على المخيمات الفلسطينية في لبنان امنيا من بوابة ملف النازحين قال: الوضع السوري ينعكس على مجمل الوضع اللبناني لكن نحن نتواصل مع كافة الفصائل الفلسطينية ، وهناك موقف فلسطيني موحد في لبنان لمنع اي انعكاس امني على المخيمات . فالذين جاءوا الى المخيمات هم مدنيون نازحون بسبب الأوضاع التي جرت والقصف الذي تعرضت له المخيمات، وهؤلاء دخلوا الى لبنان عبر الطرق الشرعية وبعلم الأمن العام اللبناني والجيش اللبناني ونحن حريصون على الحالة وعلى الوضع القانوني وعلى احترام القانون وعلى احترام سيادة لبنان ولن نسمح بان تستخدم المخيمات للإساءة الى السلم الاهلي في لبنان .