Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الأسير المصاب عزمي نفاع يخضع لعملية جراحية

أرض كنعان - جنين / 

كشف سهل نفاع والد الأسير المصاب في سجون الاحتلال الإسرائيلي عزمي سهل نفاع (21 عاما) من مدينة جنين، أن نجله خضع أمس الثلاثاء لعملية جراحية في يده اليمنى لعلاج الأوتار بعد قطعها بسبب إصابته يوم اعتقاله، مشيرا إلى أن الاحتلال ألغى زيارة نجله المقررة، بعد منع أمني لمدة تجاوزت خمسة أشهر لوالدته وشقيقه للتنغيص عليه.

وناشد نفاع مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية بالتدخل لعلاج نجله وإنهاء معاناته داخل سجون الاحتلال، لافتا إلى أن ضابط سجن "جلبوع" الذي يقبع فيه أبنه أخبره -خلال اتصال هاتفي به قبل موعد الزيارة- بأن عزمي غير متواجد بالسجن وأنه يخضع لعملية جراحية في يده، دون أن يخبره في أي مستشفى.

وأكد نفاع على أن نجله يعاني من إصابة في يده اليمنى، بالإضافة إلى عدة إصابات في وجهه، علاوة على إصابته برصاصة حية في فكه العلوي ما أفقدته أسنانه ولثته العلوية.

ولفت إلى أن نجله يتمتع بمعنويات عالية رغم إصاباته الشديدة، مشيرا إلى أن نجله اعتقل في 24 تشرين ثاني الماضي على حاجز زعترة العسكري ولا يزال موقوفا حتى اللحظة.

وكتب نفاع على صفحته على موقع "الفيسبوك" قائلا: "كان مقررا أمس (الثلاثاء) أن تتم زيارة لولدي عزمي في سجن جلبوع. منذ أيام ونحن نحضر أنفسنا لهذه الزيارة وكأننا قادمين على يوم عيد، كيف لا يكون عيد يوم لقائك يا ولدي".

ولدي وحيد

وتابع: "زوجتي لم تقم بزيارة عزمي منذ خمسة شهور.. أخوه لم يزره منذ تسعة شهور بسبب عدم إصدار تصاريح، وبسبب المنع الأمني، إلا أننا لم نذهب إلى الزيارة إذ تم إبلاغنا هاتفيا من إدارة السجن بأن عزمي غير موجود في السجن بسبب نقله للعلاج".

وأضاف "في البداية لم أكن متأكداً من حقيقة المتصل، إذ تم الاتصال بي من رقم خاص، فلجأت منذ الصباح بالدعاء لرب العالمين ومن ثم طرقت أبواب كثيرة من مؤسسات دولية وحقوقية وإنسانية وطبية، بالنهاية اتصلت بي مؤسسة "هموكيد" وأبلغوني بأنه تم إجراء عملية جراحية لولدي عزمي في يده لربط أوتار اليد اليمنى وأنه بخير".

واستدرك "تخيلوا كيف تكون المشاعر!!، تخيلوا عدم وجودي ووالدته إلى جانبه!! تخيلوا عندما يصحو من البنج ولا يجد أحد جانبه!!.. ولدي في المستشفى ولا أستطيع أن أقدم له شيء.. تخيلوا كيف يكون شعور أم وأب يعلمون أن ولدهم في المستشفى وحيدا.. ولدي الآن في المستشفى مقيد إلى سرير وهو بحاجة للدعاء ... أستودعتك يا ولدي عند الذي لا تضيع عنده ودائع، فرج قريب وشفاء عاجل لك يا ولدي وللأسرى المرضى والجرحى وللأسيرات والأسرى كافة".

يشار إلى أن سلطات الاحتلال مددت اعتقال الأسير نفاع للمرة الثامنة على التوالي، وهو طالب بكالوريوس القانون في جامعة النجاح الوطنية.