Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

كتائب القسام تقول ان من يفكر بشطبها سيشطب من صفحات التاريخ

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام  الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن من يفكر في شطب كتائب القسام سيشطب من صفحات التاريخ.

وقال الناطق الإعلامي باسم كتائب القسام " أبو عبيدة "في تصريح له على صفحته الشخصية التويتر في معرض رده على تصريحات حركة فتح بحل كتائب القسام الجهاز العسكري لحماس ودمجها في الأجهزة الأمنية، أن كتائب القسام  وجدت لتدافع عن شعب وأرض وأمة ومن يفكر بشطبها سيشطب من صفحات التاريخ .

وأكد أبو عبيدة أن حل كتائب القسام أو دمجها في أجهزة الأمن أمر غير قابل للنقاش وغير وارد أن نقبل الحديث حوله حالياً أو مستقبلاً.

وفي ذات السياق نفى سامى أبو زهرى الناطق الإعلامى باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأنباء التى تداولتها وسائل الإعلام، عن اشتراط حركة التحرير الفلسطينية "فتح" حل الذراع العسكرية لحماس "كتائب عز الدين القسام" من أجل إتمام المصالحة، مؤكدا أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة.

وأضاف "أبو زهرى" فى تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء أن اللقاءات بين وفدى حماس وفتح فى مصر لم تبدأ بعد، ولم يتم مناقشة هذه الأمور، مشيراً إلى أن أول لقاء بينهما سيكون بعد عدة أيام.

وفى السياق ذاته قال النائب فى المجلس التشريعى عن حركة حماس يحيى موسى، للأناضول إن حركته تعمل على تذليل أى عقبات تحول دون إتمام المصالحة الفلسطينية، مشدداً على أنها تسعى إلى التطبيق الفورى لكل ما تم الاتفاق عليه من بنود المصالحة، مؤكدا أن كل المعلومات التى تناقلتها وسائل الإعلام عن الملف الأمني، ورغبة حماس فى إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية هى معلومات عارية عن الصحة.

ولفت إلى أن الملف الأمنى يحتوى تفاصيل كثيرة ولا يمكن أن ينفصل عن باقى الملفات، منوهاً إلى أن كل الملفات سيتم بحثها بشكل متواز لأن المصالحة رزمة واحدة.

يذكر أن وسائل الإعلام قد تداولت أنباء عن أن هناك خشية لدى السلطة الفلسطينية والحكومة المصرية من أن يعيق الملف الأمنى أتمام المصالحة الفلسطينية، إذا ما أصرت حماس على إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية الفلسطينية العاملة بالضفة الغربية، ورفضت حل كتائب القسام، مشيرة إلى أن فتح تصر على حل جميع الحركات المسلحة العاملة فى قطاع غزة والاكتفاء بقوات الأمن الوطنى الفلسطينى كجيش لكل الفلسطينيين.