Menu
09:17ارتفاع كبير بمعدل محاولات الانتحار في "إسرائيل"
09:15قوات الاحتلال تعتقل الصحفية بشرى الطويل في نابلس
09:12الانتخابات الأميركية: ماذا سيحدث حتى يوم تنصيب الرئيس؟
09:11ارتفاع عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا إلى 87 أسيرا
09:09"كهرباء غزة": فصل مفاجىء لخطي بغداد والقبة المغذيان للمحافظة
09:07(أونروا): أمر الدراسة للمرحلة الابتدائية بالقطاع يخضع للدراسة ولا موعد محدداً لذلك
09:05إدارة ترامب ترفض التوقيع على خطاب يسمح لفريق بايدن الانتقالي بالعمل
09:03حملة ترامب: كوشنر لم يطلب من الرئيس الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات
09:00الاحتلال يُجري تجارب لإطلاق قذائف هاون في "غلاف غزة"
08:57أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
08:54صحيفة تكشف.. دحلان يبتز العائلات الفلسطينية في الإمارات لدعم اتفاق التطبيع
08:53الشرطة بغزة تصدر بياناُ حول ما جرى أمام مقر شركة "جوال" شمال غزة
08:50اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية يدين الاعتداء على مقر شركة "جوال"
08:48إصابات كورونا تتجاوز 50 مليون شخص حول العالم
08:47أسعار صرف العملات في فلسطين

"الأونروا" تطالب بالتهدئة ووقف التصعيد في مخيم عين الحلوة

أرض كنعان - بيروت / 

أدانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الجمعة، حالة التوتر والتصعيد في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، مطالبة بالتهدئة.

وقالت الوكالة في بيان باسم المتحدث باسمها كريستوفر جونيس: إننا ندين العنف المسلح في مخيم عين الحلوة الذي منع من جديد الأطفال من الذهاب الى مدارسهم، ومن الاستفادة من خدمات العيادات الصحية الضرورية.

 وأضاف: إننا نستنكر بشدة أعمال العنف المسلح التي وقعت في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان خلال اليومين الماضيين وندعو الى ضبط النفس.

 وحذر جونيس من تداعيات هذا التصعيد ومن مخاطر العنف المسلح وما يسببه من خسائر في الأرواح المدنيين، موضحا أن الوكالة علقت في ضوء هذا التصعيد جميع عملياتها في المخيم، وسوف تستمر في ذلك حتى إشعار آخر.

وتابع: لقد تأثر تعليم وسلامة أكثر من 6000 طفل من الحضور الى مدارس الأونروا التسعة الموجودة في المخيم بالإضافة إلى المركزين الصحيين، لخدمة الاحتياجات الصحية للاجئين الفلسطينيين داخل المخيم التي أغلقت بشكل مؤقت.

 وأردف المتحدث إن هذه هي المرة الرابعة خلال الشهر المنصرم التي تضطر فيها الأونروا إلى إغلاق خدماتها بسبب الحوادث الأمنية. وهذه الحوادث قد جرت مسبقا في 5 و7 و21 و22 ديسمبر/ كانون الاول.

 ودعا جميع الأطراف المعنية إلى احترام سيادة القانون وقدسية الحياة البشرية وضمان الحماية للاجئين الفلسطينيين، وبخاصة الأطفال.

وقال: وتواصل "الأونروا" أيضا حث جميع الأطراف المسلحة إلى احترام حرمة وحياد مباني الوكالة وفقا للقانون الدولي واتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة موظفي "الأونروا"، والطلاب واللاجئين الفلسطينيين والمنشآت.

 وأضاف البيان: وستواصل "الأونروا" مراقبة التطورات والحوار مع جميع الجهات المعنية للدفاع عن سلامة وكرامة اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في عين الحلوة ولوضع حد لأعمال العنف.