Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

قراقع: 2017 هو عام محاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الأسرى

أرض كنعان - رام الله / 

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، خلال مهرجان تضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام في جامعة القدس المفتوحة فرع دورا الخليل، على أن عام 2017 يجب أن يكون عام المحاسبة والملاحقة لدولة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها المتواصلة ضد الأسرى، وألا تبقى إسرائيل دولة منفلتة من العقاب الدولي.

وحضر المهرجان رئيس الجامعة جمال بحيص، ورئيس فرع جامعة القدس المفتوحة بمحافظة الخليل نعمان عمرو، ورئيس بلدية دورا سمير نمورة، ومدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، وحركة الشبيبة وإقليم حركة فتح في دورا والخليل، وبحضور أسرى محررين وعائلات الأسرى والشهداء.

وقال قراقع في كلمته، "إن إسرائيل كدولة محتلة وضعت كافة الانتهاكات التعسفية وأعمالها المخالفة للقانون الدولي، في إطار القانون وشرعت عدداً كبيراً من القوانين الخطيرة ضد الأسرى والتي تخالف الأعراف الإنسانية والدولية".

وأوضح أن أبرز جرائم الاحتلال هو الاعتقال التعسفي وعلى رأسه الاعتقال الإداري، حيث يخوض 3 أسرى إضراباً مفتوحاً عن الطعام وهم (أنس شديد، وأحمد أبو فارة، وعمار الحمور)، وأن استمرار التعنت الإسرائيلي بعدم وقف الاعتقال الإداري واستخدامه كسياسة انتقامية وممنهجة وعقاب للشعب الفلسطيني يعتبر جريمة ضد الإنسانية.

وحمل قراقع حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسيرين أنس وأبو فارة اللذين يمران في وضع صحي صعب وخطير جدا، وقد يتعرضان للموت في أية لحظة بعد 86 يوماً من الإضراب المفتوح .

ودعا قراقع إلى استخدام عضوية فلسطين في المحكمة الجنائية وفي أكثر من 40 اتفاقية ومعاهدة دولية لملاحقة إسرائيل قضائيا، وذلك لحماية الأسرى مما يتعرضون له من انتهاكات، ولإلزام إسرائيل كسلطة محتلة باحترام وتطبيق المعاهدات الدولية والإنسانية.

وزار قراقع ووفد من هيئة الأسرى ونادي الأسير والأسرى المحررين عدداً من الأسرى الذين أفرج عنهم مؤخراً وهم: رزق الرجوب، وطالب فقوسة، والأسيرة المحررة صابرين أبو شرار.