Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

نابلس: فعالية ضخمة لإحياء ذكرى المولد النبوي الأحد القادم

أرض كنعان - نابلس / 

تواصل الحملة الشعبية في محافظة نابلس تحضيراتها لتنظيم حفل ضخم لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك عصر يوم الأحد القادم، على دوار الشهداء وسط نابلس.

وأوضحت الحملة أنها تمثل الكل النابلسي، وتسعى لإعادة نابلس إلى سابق عهدها، مدينة الأمن والأمان، والمدينة التي تحرص على كافة أبنائها في مختلف أماكن تواجدهم، في المدينة والقرى والمخيمات، وتزرع فيهم المحبة والتقارب.

وعن الحفل، أشارت الحملة إلى أنها خاطبت مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية، التي باركت عملها، مؤكدة دعمها الكامل لكل ما فيه مصلحة المواطنين.

بدورها، أكدت بلدية نابلس أنها ستعمل على تزيين الشوارع الرئيسية وتهيئتها في هذه المناسبة السعيدة، إضافة إلى أن التجار أبدوا استعدادهم لتزيين وإضاءة مداخل المدينة لتعطي الزائرين  بهجة وسرور، وتضفي على المناسبة صبغة نابلسية طالما تميزت بها.

وحسب الترتيبات، سيكون التجمع قبل عصر يوم الأحد على المدخل الغربي للبلدة القديمة قرب مسجد الخضر، حيث سيسير المشاركون بوجود الفرق الصوفية نحو باب الساحة، مرورا بشارع حطين، وهناك ستلتقي مع فرق الكشافة وتتقدم باتجاه دوار الشهداء، حيث ستنظم الفعالية.

وقالت الحملة إن اختيار البلدة القديمة لتكون منطلقا للفعالية، نظرا لرمزيتها وتذكيرا بتلك الفعاليات والموالد التي كانت تنظيم في السابق، وتكتسب أهمية كبيرة لدى المواطنين. كما سيتم إرسال رسالة من الجموع ترفض القرار الإسرائيلي بمنع الأذان.

إضافة لذلك، سيتضمن الاحتفال إشارة إلى ضرورة تطبيق سنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم فيما يخص الاهتمام بالأسرى والعمل على تحريرهم.

ووجهت الحملة الدعوة المواطنين لإحضار عائلاتهم وأطفالهم للمشاركة، وإنجاح الاحتفال، الذي سيكون باكورة لنشاطات عدة في الفترة القادمة.