Menu
11:47إعلان مهم للراغبين بالسفر إلى دبي وتركيا
11:30الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
11:27يخص الدول الإسلامية.. أول قرار للرئيس المنتخب بايدن..!
11:27تعطل مفاجئ لخط كهرباء مُغذٍ لمحافظة غزة
11:20هيئة الفنادق والمطاعم: تقدمنا بخطة للحكومة في ظل كورونا
11:18البزم: سنفتح صالات الأفراح إذا انخفضت أعداد الاصابات بغزة
11:03الغصين: 158 ألف متضرر من جائحة كورونا بغزة
11:01الاحتلال يحاكم ما بين 500 إلى 700 طفل فلسطيني سنوياً
10:35الرئيس عباس يهنئ جو بايدن بفوزه بالانتخابات الأمريكية
10:30الطيبي يرجح عودة الحوار بين الادارة الامريكية والسلطة الفلسطينية قريبا
10:18بلجيكا تطالب "إسرائيل" بتعويضات عن عمليات هدم منازل فلسطينية
10:16الأسير أمجد عبيدي من جنين يدخل عامه الـ18 في الأسر
10:14صحة غزة تعلن حصيلة إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية
10:11"الصحة برام الله" تتحدث عن استعداداتها لمواجهة تفشي كورونا مع حلول الشتاء
10:10فروانة: الاحتلال اعتقل 5 مواطنين من غزة الشهر الماضي

مفوض الاونروا وثلاثة طلاب يخاطبون الجميعة العامة للامم المتحدة من غزة

أرض كنعان - غزة / 

خاطب بيير كرهينبول المفوض العام لوكالة غوث وتشيغيل اللاجئين الفلسطييين "الاونروا" الجمعية العامة للامم المتحدة من قطاع غزة مساء الاثنين وذلك في اجتماع حضره كافة الدول الاعضاء حول التعهدات المالية للاونروا عام 2017 والتحديات التي تواجه الاونروا في غزة ولبنان وسوريا والضفة والاردن.

وصاحب كرهينبول في اثناء حديثه عبر الفيديو الكونفرس للجميعة االعامة للامم المتحدة ثلاثة من طلاب مدارس الاونروا وهم رزان ضابوس واحمد المدهون ورؤى قديح.

وقال كرهينبول ان تحديات كبيرة تواجه الاونروا وان عملياتها ستستمر الى ان تحل قضية اللاجئين الفلسطييين حلا عادلا مؤكدا ان الاونروا تتعهد بالدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين وكرامتهم وحياتهم بكرامة.

وشكر كرهينبول الدول المضيفة للاجئين والدول المانحة وخص بالشكر كندا لاستئنافها الدعم لميزانية الاونروا مطالبا دول العالم بتوسيع دعمها للاونروا زخدمة اكثر من 5.3 مليون لاجئ فلسطيني.

وقال "انه يسمع كثيرا ان العالم مل او تعب" مؤكدا "اود ان اقول للعالم انني لم اشاهد لاجئ فلسطيني واحد يرغب في ان يكون لاجئا وان فعلا من تعب من الظلم هم اللاجئون واللذين يجب ان يكون لهم حلا سياسيا يضمن لهم كرامتهم وحقوقهم".

وقال ان هناك محادثات تتقدم حول الشراكة مع البنك الدولي موضحا ان جهودا كبيرة تبذل مع الدول الاعضاء والامين العام للامم المتحدة حول استقرار الوضع المالي للاونروا".

من جهته قال الطالب احمد المدهون انه التقى السيد الامين العام للامم المتحدة بانكي مون خلال زيارته في يونيو الماضي لغزة وطالبه بان تطبق مبادئ حقوق الانسان على ارض غزة كما يتم تدريسها لهم" مضيفا "اليوم ان اطالبكم كدول اعضاء في الامم المتحدة بتطبيق تلك المبادئ علينا".

وقالت الطالبة رزان ضابوس في كلمته للجميعة العامة للامم المتحدة"لا نريد ان يرانا العالم كضحايا عبر صور الدمار ولكن يجب ان يروا الامل والمهارات والطاقات الكامنة في شبابنا وطلابنا".

وقالت االطالبة رؤى قديح ان "الامل لا يخون ونحن متسلحون بالامل والحياة ونزرع الحب في بيتنا قبل ان نزرعه في حدائق الاخرين".

وحول قضية الاعمار جدد كرهينبول اتهامه لاسرائيل بتاخير عملية الاعمار عبر رفضها الموافقة على اسماء ارسلت اليها منذ شهور " موضحا ان الية ادخال مواد البناء الى غزة يجب ان يعاد النظر فيها لرؤية الايجابيات والسلبيات وانه لا يمكن ان تستمر عملية اعادة غزة لى الابد.

وحول العلاقة مع اتحاد الموظفين قال انه ينتظر نتائج اللجنة التي تم تشكيلها للنظر في الخلافات الحادثة وهي تعمل الان ولم تنته من عملها".