Menu
12:00مسيرات في حيفا ويافا لاستشهاد "اياد ومصطفى يونس "
11:48كبير محللي فلسطين يحذر : مقبلون على أيام صعبة جداً
11:21قوة اسرائيلية تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين
11:18الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
11:10في الذكرى الـ10 لهجوم سفينة مرمرة..حماس: جريمة متكاملة الأركان
11:05كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز الـ6 ملايين وتسارع وتيرة الشفاء
11:03إلتباس في قرار عباس
10:47بحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبه
10:45حزب غانتس: ليس بمقدورنا منع نتنياهو من تطبيق خطة الضمّ
10:41تخلله إطلاق نار.. مقتل مواطنيْن وإصابة آخر بجروح خطيرة في شجار عائلي جنوب نابلس
10:39مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو الهنود والكرمي
10:35تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفّة
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم

مشعل يدعو لتكثيف جهود دعم فلسطين في المحافل الدولية

أرض كنعان - الدوحة / 

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، إلى بذل المزيد من الجهود لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وألا نترك المجال مفتوحاً للاحتلال الإسرائيلي.

وأكد مشعل، في كلمة له خلال فعالية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني التي نظمتها كلية الشريعة بجامعة قطر اليوم الأربعاء، على أهمية هذه الجهود ودورها في فضح سياسات الاحتلال أمام الرأي العام العالمي، وفقا لما أورده موقع حركة حماس الرسمي.

وبيّن أن هذه الفعالية الرمزية ليست تذكيرًا فقط بالقضية الفلسطينية، إنما هي تجسيد للروح والإرادة الرامية إلى جعل القضية حية في قلب الأمة، وشحذ الهمم لدعم صمود الشعب الفلسطيني ماديا ومعنويا.

وشكر مشعل كل الجهود الرسمية والشعبية المتضامنة مع قضية فلسطين، ذاكراً لطلاب جامعة قطر إسهامات دولتهم في دعم الشعب الفلسطيني وقطاع غزة المحاضر، وداعيا الأمة وشبابها إلى التضامن الفعلي كلا من موقعه مع قضية فلسطين.

وقال إن الكثير من شعوب العالم أصبحت تدرك وحشية الاحتلال؛ ويتجلى ذلك من خلال مقاطعة دول كثيرة لمنتجات دولة الاحتلال وبضائعها، وكذا مقاطعة جامعاتها.

مكانة القضية وأضاف أن القضية الفلسطينية ما زالت القضية المركزية للأمة رغم تعدد القضايا الساخنة والأزمات في الوقت الراهن نظرا لمكانة فلسطين والقدس الشريف في قلب الأمة.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على الإنسان العربي المسلم يستطيع أن يوسع اهتمامه لكل قضايا أمته في آن واحد وهو قادر على ذلك، لأن العربي قلبه كبير وهو كالأب الحاني إذا كان له ولدان أو عشرة فإن قلبه يتسع للجميع. ولفت مشعل إلى أنه لا يجوز أن نفاضل بين قضايا الأمة الملتهبة، بل علينا أن نكامل بينها لأنها كلها مهمة.

وأوضح أن قضية فلسطين تبقى لها مركزيتها التاريخية؛ فهي أم القضايا وأصلها على الرغم من أن القضايا الساخنة في المنطقة تبدو ملتهبة أكثر. 

ونبه إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يشكل خطرا على الفلسطينيين وحدهم، بل على الأمة جميعا وعلى الإنسانية بأسرها.

وأشار إلى أن المشروع الإسرائيلي والغربي كان حريصا على تدمير العراق ويحرص اليوم على تدمير سوريا وإبقاء نزيفها دون حل وتفتيت المنطقة العربية وصب الزيت على نار الصراعات الطائفية والعرقية.