Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الأسير "عامر" من سلفيت يدخل عامه الـ 17 في الأسر

أرض كنعان - سلفيت / 

أنهى الأسير المريض " سامر سيف الدين عامر" (39 عاماً) من بلدة بروقين بمدينة سلفيت، أنهى عامه السادس عشر، ودخل عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وفق مكتب "إعلام الأسرى".

وأشار المكتب إلى أن الأسير "عامر" اعتقل بتاريخ 26/11/2000 ، وتعرض لتحقيق عنيف استمر لأكثر من شهرين ، قبل أن تصدر محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن الفعلى لمدة (20) عامًا ، أمضى منها 16 عاماً حتى الأن ، كما أنه يعتبر أحد ضحايا سياسة الإهمال الطبي التي تتعبها سلطات إدارة السجون بحق الأسرى .

وأوضح أنه تعرض في العام 2014 إلى تراجع وضعه الصحي بشكل كبير، حيث تبين بأنه مصاب بمرض الضغط الدائم، وتعرض لنوبات من الإغماء المتكرر بشكل مستمر، في ظل استهتار الاحتلال بحياته ، وعدم تقديم العلاج والمتابعة المناسبة له .

وأضاف إعلام الأسرى بأن الاحتلال وبعد ضغوطات من الأسرى قام بنقله إلى مستشفى الرملة لإجراء فحوصات طبية، حيث أكد الأطباء بأنه بحاجة إلى متابعة مستمرة وعلاج آخر غير الذي وصف له سابقاً، لكن مصلحة السجن لا زالت ترفض لغاية اليوم إعطائه العلاج المناسب رغم إلحاح الأسرى بتقديم طلب العلاج مراراً .

ولفت إلى أن الاحتلال يمنع والدة الأسير سامر وإخوته من زيارته بحجة الرفض الأمني، فيما توفيّ والده عام 2004 والذي كان دائم التمنّي بلقاء ابنه قبل الموت، لكن الاحتلال حرمه ذلك، ويقبع حاليًا في سجن ريمون الصحراوي.

وكانت عائلة الأسير "عامر" قد ناشدت كافة المؤسسات الحقوقية والمعنية التدخل لإنقاذ حياة نجلها ، والضغط على الاحتلال لتقديم العلاج المناسب له وخاصة أنه بدء يعانى مؤخراً من ألم شديد في الرأس، ودوار مستمر، إضافة لألم في المفاصل.