Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الأسيرة "نجم" تدخل عامها الرابع في السجون

أرض كنعان - نابلس / 

افاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسيرة  المحررة  المعاد اعتقالها "فلسطين فريد عبد اللطيف نجم"  (39 عاماً) من نابلس أنهت عامها الثالث في سجون الاحتلال، ودخلت عامها الرابع على التوالي وهى أسيرة سابقة.

وقال رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بأن الاحتلال كان قد اعتقل الاسيرة "نجم" بتاريخ 26/11/2013، على أحد الحواجز في الضفة بحجة محاولة طعن جندي، وخضعت لتحقيق قاسى في مركز توقيف الجلمة لأكثر من أسبوعين، وحكمت عليها محاكم الاحتلال بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات، وهى أسيرة محررة اعتقلت سابقاً في سجون الاحتلال وتقبع حالياً في سجن هشارون.

وأوضح الاشقر بأن الأسيرة "نجم" كانت قد اعتقلت في المرة الأولى بتاريخ 15/2/2006، وحكم عليها الاحتلال بالسجن لمدة 16 شهر، بتهمه محاولة طعن جندي، وأمضت حكما كاملاً في سجون الاحتلال وأطلق سراحها في 14/6/2007، ثم أعاد الاحتلال اختطافها في مثل هذه الأيام قبل 3 أعوام من الآن بنفس التهمة وهى حيازتها أداة حادة ومحاولة طعن جندي، وحكمت عليها بالسجن 4 سنوات.

وتعانى الأسيرة "نجم" من ظروف صحية متردية نتيجة الأوضاع القاسية في السجون، وتشعر بالأم مستمرة في المفاصل، ولا تتلقى علاج مناسب، كذلك عانت الأسيرة قبل إصدار الحكم بحقها من العرض على المحكمة العشرات من المرات عبر سيارة البوسطة التي لا تصلح للبشر، وكذلك غرفة الانتظار في محكمة سجن عوفر وهى غرفة ضيقة متسخة، مليئة بالحشرات ورائحة الرطوبة ولا يدخلها الهواء أو الشمس.

وأشار المركز إلى أن الاحتلال يحتجز في سجونه 58 أسيرة في ظروف قاسية، بعد ارتفاع عددهن بشكل كبير،  بينهن عدد من الأسيرات الجريحات، نتيجة الاعتقالات المستمرة التي تصاعدت خلال انتفاضة القدس.