Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

النواب العرب: اعتقال الصحفي أبو دعابس تغطية لفشل الحكومة الصهيونية في إخماد الحرائق

القدس المحتلة - ارض كنعان - أثار  اعتقال الشرطة الصهيونية للصحفي أنس أبو دعابس في العشرينات من عمره من سكان مدينة رهط في النقب جنوبي الداخل المحتل، بادعاء نشر منشورات تحريضية على صفحة الفيسبوك الخاصة به، حول الحرائق التي تجتاح الأراضي الفلسطينية المحتلة، ردور فعل غضب وتنديد من قبل النواب العرب في "الكنيست" الصهيوني. حيث اعتبر نواب "القائمة العربية المشتركة" اعتقال أبو دعابس جاء لرد اعتبار الحكومة الصهيونية، وللتغطية على فشلها الذريع في إخماد الحرائق.

جبارين: الشرطة تعتقل أبو دعابس بدون سبب

وتوجه النائب عن "القائمة العربية المشتركة"، يوسف جبارين، إلى وزير الأمن الداخلي الصهيوني، جلعاد أردان، والمفتش العام للشرطة الصهيونية، روني الشيخ، مطالباً إياهما "بإطلاق سراح الشاب أنس أبو دعابس بشكل فوري نظرًا لعدم وجود أية تهمة حقيقية بحقه"

ودعا جبارين الشرطة إلى "القيام بواجبها بحسب القانون، وملاحقة المحرضين على العنصرية والعنف، وإلى حماية المواطنين العرب وليس التنكيل بهم".

وقال إن "الشرطة تطبّق بشكل أعمى سياسة التحريض التي أطلقها رئيس الحكومة ووزراؤه من اليمين المتطرف، فبينما تعتقل أبو دعابس وتنسب له تهمًا لا أساس لها من الصحة، فالشرطة لا تحرك ساكنًا أمام موجة خطيرة من الكتابات التحريضية التي يطلقها شبان يهود على شبكات التواصل الاجتماعي، وتدعو إلى حرق البلدات العربية وتحرض على القتل والعنف ضد المواطنين العرب".

أبو عرار:اعتقال أبو دعابس تغطية لفشل الحكومة وأذرعها في مواجهة الحرائق

من ناحيته، قال النائب عن "القائمة العربية المشتركة"، طلب أبو عرار إن "اعتقال أنس أبو دعابس هو صيد ثمين للحكومة، كون أنس من أقارب الشيخ حمّاد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد، وهذا الاعتقال يجعل اليهود ينسون فشل نتنياهو وحكومته، ويوجهون الأنظار إلى مكان نشأة المعتقل، وليس إلى الفشل الذريع للحكومة".

وأضاف أبو عرار "أنس كتب ما كتب لانتقاد من يهلل ويمجد الحرائق بطريقة السخرية، وهي طريقة للتعبير ومتعارف عليها، واستغلال الجهات الأمنية لكتابة أنس ما هي إلا دليل على تخبطها في سبيل تلبية رغبة نتنياهو ووزير الأمن الداخلي وآخرين في اتهام العرب بالتسبب بالحرائق".

وطالب "بإطلاق أنس حالاً، والاعتذار الفوري أمام الملأ لهذا الاعتقال غير المبرر، والأدهى والأمر وما يثبت فشل الشرطة أنها مددت اعتقال أنس حتى يوم غد بحجة عدم اكتمال التحقيق، الذي انتهى منذ ترجمة المنشور من قبل مختصين. وسأتابع القضية حتى إطلاق سراح أنس إن شاء الله".