Menu
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي

"إسرائيليون" يكتبون: "رجال الإطفاء الفلسطينيون شجعان"

يافا المحتلة - ارض كنعان - شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الكيان الصهيوني مشاركة كبيرة لصور رجال الإطفاء الفلسطينيين الذين قدموا للمساهمة في إخماد النيران في الكيان، وعبر كثيرون عن شكرهم وامتنانهم لمجهودهم الإنساني.

وذكر موقع "المصدر الاسرائيلي" أن "الدفاع المدني الفلسطيني يحظى بترحيب كبير في إسرائيل، إثر تطوعه للمساعدة في إخماد النيران في إسرائيل. فقد انشرت صور رجال الإطفاء الفلسطينيين، الذين وصل عددهم إلى نحو 40، وهم يواجهون النار إلى جانب الإطفاء الإسرائيلي".

وكتب "الإسرائيليون" على مواقع التواصل إنهم "يقدرون الوقفة الإنسانية التي قام بها الفلسطينيون، وأن عملهم ليس مفهوماَ ضمنا، وأنهم رجال شجعان".

ففي حيفا، نشر الإعلامي "الإسرائيلي"، يؤاف إيتيئل، صورة مع رجال الإطفاء الفلسطينيين كاتباً إنهم "يساهمون في مجهود إخماد النار، ومنع اشتعالها مجدداً في المدينة". ونشر كذلك صورة للفلسطينيين مع رئيس "القائمة العربية المشتركة"، أيمن عودة، كاتباً أن "عودة يشعر بالفرحة حيال مشاركة رجال الإطفاء الفلسطينيين".

وأشاد ما يسمى منسق أعمال الحكومة الصهيونية في الضفة، بولي مردخاي، بطواقم الإطفاء الفلسطينية، مدشناً هاشتاغ #الله_محييكم. وعبّر آخرون عن امتنانهم وشكرهم لهؤلاء الرجال الذين يخاطرون في حياتهم من أجل إخماد النيران التي تلتهم الأخضر واليابس في الكيان.

وفي نفس السياق، بادر رؤساء مجالس من البلدات العربية، ومواطنون عرب كثيرون، إلى تقديم يد العون للمحتاجين من السكان في المناطق التي تضررت بالنيران، وعلى رأسها حيفا، فقد تم إخلاء عشرات آلاف السكان من بيوتهم جراء انتشار الحرائق إلى أحياء عديدة في المدينة. وقوبلت هذه المساعي الطبية بالترحيب العارم من المستوطنين.