Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

"أوتشا": الإخلاء يتهدد 69 مبنى بالقدس لصالح المستوطنين

القدس المحتلة - ارض كنعان - قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا): إن الإخلاء يتهدد 180 عائلة فلسطينية تعيش في 69 مبنى في شرقي القدس المحتلة بداعي إقامتها على أراض كانت مملوكة ليهود قبل العام 1948.

وذكر "المكتب في بيان صحفي السبت، إن 5 عائلات فلسطينية يصل تعدد أفرادها إلى 29 فردًا تلقت في الأسبوع الماضي إنذارات بإخلاء منازلها في بلدة سلوان في القدس بعد تقديم منظمات إسرائيلية التماسات إلى المحاكم الإسرائيلية بزعم امتلاك هذه المنازل.

وأضاف " حتى الآن فإن هناك 180 منزلا في القدس تم تقديم اوامر إخلاء ضدهم من قبل منظمات استيطانية إسرائيلية، ما يهدد بتشريد 818 فلسطينيا، بمن فيهم 372 طفلا".

ولفت إلى أن أكبر عدد من المنازل المهددة بالإخلاء تقع في الشيخ جراح وعددها 24 منزلا من بينها 12 في خلة أم هلرون و9 في كرم الجاعوني و3 في وسط الشيخ جراح وتحل سلوان ثانيا وعددها 20 من بينها 17 في بطن الهوى و3 في وادي حلوة وتحل بيت صفافا ثالثا حيث هناك 14 منزلا مهددة بالإخلاء.

وتحل البلدة القديمة في القدس رابعا حيث هناك 6 منازل مهددة بالإخلاء منها 2 في القرمي و2 في عقبة الخالدية و1 في برج اللقلق و1 في عقبة السرايا فيما تحل بيت حنينا خامسا بوجود 4 منازل مهددة بالإخلاء ثم راس العامود سادسا بوجود منزل واحد مهدد بالإخلاء.

وأشار المكتب إلى أن "معظم هذه الحالات بادرت اليها منظمات المستوطنين الإسرائيليين على اساس ادعاءات الملكية وأيضا مزاعم أن السكان لم يعودا محميين"، في إشارة إلى تطبيق قانون الجيل الثالث.

وبيّن أنه في السنوات الأخيرة كثف المستوطنون الإسرائيليون من جهودهم الرامية للسيطرة على ممتلكات داخل الأحياء الفلسطينية في القدس وهذا أدى إلى فرض قيود على الفضاء العام والنمو السكني وحرية الحركة للفلسطينيين واسفر عن التوتر والاشتباكات.

وقال إن "استيلاء المستوطنين على هذه الممتلكات فاقم من البيئة القسرية التي تواجه الفلسطينيين وزاد من خطر تعرضهم للنقل القسري ".

ونوه إلى أن قرارات مجلس الأمن الدولي تؤكد على أن جميع التدابير الادارية والتشريعية اليت اتخذتها "إسرائيل" لتغيير طابع ووضع مدينة القدس باطلة ولاغية.