Menu
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا

الطيرواي:تغيير في برنامج فتح خلال مؤتمر الحركة وتعهد حمساوي بخروج فتحاوية غزة

أرض كنعان - غزة / 

اكد اللواء توفيق الطيراوي ان مؤتمر حركة فتح المقرر عقده في التاسع والعشرون من الشهر الجاري , يشمل العديد من القرارات كون ان برنامج حركة فتح يقع بين حقبتين , فكان لابد من الانتقال ببرامج الحركة من المرحلة الأولى سواء كانت اجتماعيا او اقتصاديا او سياسياً الى المرحلة الثانية , حيث سيتم تثبيت بعض البرامج وتغيير في برامج أخرى وحذف أخرى.

وقال الطيراوي خلال تصريحات إذاعية اليوم الاثنين , ان تغير برامج الحركة يأتي ليتناسب مع مقتضيات المرحلة , ويأتي بعد تغيير البرنامج اختيار قيادة جديدة من حركة فتح لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من برامج .

وبشأن البرنامج الاستراتيجي للحركة , أكد ان حركة فتح لا تستطيع ان تُغير من الخط الاستراتيجي كون ان كل الوسائل متاحه سواء مفاوضات والمقاومة الشعبية والمقاومة المسلحة , معتبراً ان برنامج الحركة يشمل كل أنوع المقاومة واختيار أسلوب المقاومة مرتبط بالزمن الموجود فيه بالإضافة الأحوال المحيطة بنا إقليمياً وعربياً .

ونفى الطيراوي ان يكون هناك ضغوط عربية لعدم عقد المؤتمر, وبخصوص هذا الموضوع قال ان هناك بعض القضايا التي ذهب الرئيس عباس من اجلها الى بعض الدول من قطر وتركيا من اجل الضغط على حماس للسماح لأبناء الحركة في فتح بالخروج من قطاع غزة للمشاركة في مؤتمر الحركة , وهناك تعهد من حماس بذلك ونأمل ان يلتزموا .

بخصوص الإعلان عن قاتل الشهيد أبو عمار وبصفته رئيس لجنة التحقيق بمقتل الرئيس ياسر عرفات قال الطيراوي "طلبت في اجتماع اللجنة المركزية أن لا يتحدث أحد إلى الإعلام الأمر هو من اختصاص لجنة التحقيق ما دامت اللجنة المركزية تعطي هذه اللجنة الثقة".

وقال"نحن في المؤتمر سنقدم تقريرين التقرير الأول عن لجنة التحقيق باغتيال الشهيد أبو إياد وتقرير عن لجنة التحقيق باغتيال الشهيد أبو عمار ، وفي هذا المؤتمر سنقول كل ما توصلنا إليه بعيدًا عن الإعلام ولكن من خلال الشهادات والوثائق والدلائل الموجودة لدينا". وتابع الطيراوي "لا أستطيع أن أتحدث للإعلام عن محتويات هذه التقارير لأن الأصول أن يقدم التقرير لكوادر وقيادات الحركة أولا ومن ثم فليخرج ما يخرج إلى الإعلام".