Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

محاولتا طعن وإصابة 3 صهاينة بالضفة خلال أسبوع

الضفة المحتلة - ارض كنعان - شهد حصاد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس إصابة 3 صهاينة ومحاولتي طعن فيما سجل وقوع 120 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال، توزعت على مناطق الضفة الغربية والداخل المحتل وقطاع غزة.

وأصيب عشرات الشبان الفلسطينيين بإصابات مختلفة خلال المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال، فيما ألقى الشبان المنتفضون الحجارة وعددا من العبوات الناسفة بدائية الصنع والزجاجات الحارقة باتجاه جنود الاحتلال.

حصاد الجمعة

وسجل يوم الجمعة إصابة 6 شبان بالرصاص الحي و3 بالمطاطي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت في 25 نقطة مواجهة انطلقت في كل من ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وقطاع غزة، تخللها إلقاء عبوة ناسفة بدائية الصنع تجاه قوات الاحتلال في مخيم الجلزون.

حصاد الخميس

وفي يوم الخميس اعتقلت قوات الاحتلال شابا حاول تنفيذ عملية طعن في القطار الاستيطاني بالقدس المحتلة، فيما ألقى شبان الانتفاضة زجاجات حارقة في كل من الخضر وعزون ومغتصبة بيت إيل.

وتم إحصاء 32 مواجهة توزعت بين القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين وأريحا وقلقيلية، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي و4 آخرون بالمطاطي.

حصاد الأربعاء

وشهد يوم الأربعاء محاولة طعن في حوارة أصيب خلالها الشاب محمد ثابت الجلاد (32 عامًا) من طولكرم بجراح خطيرة، وسجل ذات اليوم إصابة مغتصب رشقًا بالحجارة قرب حلحول شمالي الخليل.

وسجل يوم الأربعاء وقوع 12 مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في كل من مغتصبة بيتار عيليت والخضر، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي و8 بالغاز المسيل للدموع.

حصاد الثلاثاء

وسجل يوم الثلاثاء إصابة مغتصبة في هجوم بعبوة ناسفة على معسكر قبة راحيل ببيت لحم، فيما أصيب جندي رشقاً بالحجارة في مواجهات اندلعت في بلدة العيساوية.

وأحصي في يوم الثلاثاء 16 مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين تم خلالها إلقاء زجاجات حارقة في مستوطنة كرمي تسور ومستوطنة بسجات زئيف.

حصاد الإثنين

وفي يوم الإثنين سجل وقوع 15 نقطة مواجهة في القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم وسلفيت ونابلس وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، أصيب خلالها مواطن بجروح فيما ألقى شبان الانتفاضة زجاجات حارقة في المزرعة الغربية، ومستوطنة مجدال عوز.

حصاد الأحد

وشهد يوم الأحد إحصاء 10 مواجهات في كل من القدس ورام الله وبيت لحم وطولكرم ونابلس وقلقيلية، فيما شهد يوم السبت وقوع 10 نقاط مواجهات مع جنود الاحتلال تركزت في ضواحي القدس والخليل ورام الله وطولكرم وسلفيت وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، أصيب خلالها 3 مواطنين جراء اعتداءات المستوطنين وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع.