Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

"قائمة سوداء" لقتل دواعش بريطانيين وتخوف من عودتهم

أرض كنعان - وكالات / 

كشفت تقارير صحفية أن القوات البريطانية الخاصة (SAS) تسلمت قائمة بنحو 200 متشدد بريطاني يقاتلون في صفوف تنظيم داعش في العراق لملاحقتهم بهدف القتل أو الاعتقال، وذلك لمنعهم من العودة وتنفيذ أية هجمات إرهابية في المملكة المتحدة.

ووفقا لصحيفة الدايلي ميل البريطانية، فإن قائمة الإرهابيين تم إعدادها من جانب جهازي الاستخبارات البريطانية الخارجي والداخلي (MI6) و(MI5)، التي تعمل في المناطق التي يسيطر عليها داعش.

وتنسق القوات الخاصة البريطانية "قوات النخبة"مع القوات العراقية، التي شنت هجوما لاستعادة الموصل، لاعتقال أو قتل عناصر القائمة، الذين يتراوح عددهم بنحو 200 ومن بينهم 12 عنصرا درسوا الإلكترونيات في الجامعات البريطانية ويشكلون تهديدا خطيرا على أمن البلاد لكونهم على دراية كبيرة بكيفية تصنيع المتفجرات.

وقال مصدر استخباري بريطاني: "نحن نعرف أن هناك مئات من البريطانيين الذين ذهبوا للقتال في العراق وسوريا، والكثير قد قتلوا ولكن يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 700 لا يزالون على قيد الحياة".

وتعد عملية استهداف عناصر "القائمة السوداء" من أهم العمليات الاستراتيجية للقوات الخاصة للحفاظ على أمن المملكة المتحدة منذ 75 عاماـ إذ تم الاتفاق على أن من يعتقلون سيسلمون للسلطات العراقية مع احتمال إعدامهم إذا ثبتت جرائم عليهم أثناء المحاكمات في العراق، وفقا للصحيفة.

وكانت أجهزة الاستخبارات السرية والشرطة قد عبرت من قبل عن خشيتها مما يسمى بـ"شتات الرقة" أي أن يتخلى البريطانيون عن المعاقل الرئيسية لتنظيم داعش، مثل مدينة الرقة ويعودون إلى بريطانيا لإنشاء خلايا "إرهابية".

يذكر أن نحو 100 عنصر من القوات البريطانية الخاصة موجودون بالعراق وسوريا ويعمل غالبيتهم كوحدات متنقلة لتنسيق الهجمات مع القوات الخاصة العراقية والجيش العراقي وقوات البشمركة، كما أنهم يعدون جزءا من قوة دولية تحت إمرة القيادة المشتركة الأميركية للعمليات الخاصة ومكلفون باغتيال أو اعتقال أكبر عدد ممكن من المقاتلين الأجانب.