Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

تحذيرات من هجمات "إرهابية" عشية الانتخابات الأمريكية

واشنطن - ارض كنعان - مع اقتراب انتخابات الرئاسة الأمريكية تزداد في البلاد المخاوف من وقوع عمليات إرهابية، إذ أفادت وسائل إعلام بأن الاستخبارات الأمريكية أبلغت سلطات عدد من الولايات بضرورة الحذر.

وذكت وكالة "رويترز"، أن "أجهزة الأمن الفدرالية أبلغت سلطات ولايتي نيويورك ونيوجيرسي وإدارتي الشرطة هناك بوجود تهديد إرهابي عشية موعد الانتخابات العامة، المقرر إجراؤها في 8 من الشهر الجاري".

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في إدارة المطارات والموانئ بالولايتين قولهم إنه "تم تشديد الإجراءات الأمنية في عدد من أهم منشآت البنية التحتية بما في ذلك المطارات، كما تم نشر وحدات إضافية من الشرطة في مدينتي نيويورك ونيوجيرسي".

من جانبها، ذكرت شبكة "سي بي إس" التلفزيونية الأمريكية، نقلاً عن مصادر لم تفصح عنها، أن "مسؤولين في الاستخبارات حذروا السلطات المحلية في ولايات نيويورك وتكساس وفرجينيا من هجمات محتملة يحضرها تنظيم "القاعدة" لتنفيذها يوم الإثنين، أي قبل يوم من الانتخابات الرئاسية".

وقالت القناة إن "المصادر لم تذكر أماكن محددة، لكن مسؤولي المخابرات الأمريكيين حذروا قوات مكافحة الإرهاب المشتركة بشأن التهديد المحتمل".

وأشارت المصادر إلى أن "السلطات تأخذ كافة التحذيرات على محمل الجد، لكنها لفتت أيضا إلى أن الاستخبارات تواصل عمليات التحليل والتدقيق لصحة المعلومات عن التهديد الإرهابي".

ولم يعقب مكتب التحقيقات الفدرالي على التقرير بشكل محدد، لكنه قال في بيان صدر عنه، أمس الجمعة: "لا تزال أجهزة مكافحة الإرهاب والأمن الداخلي في حالة تأهب وعلى استعداد للتصدي لأي هجمات في الولايات المتحدة".

وأضاف البيان أن "المكتب يعمل بشكل مكثف مع أجهزة إنفاذ القانون على المستوى الفدرالي ومستوى الولايات والمستوى المحلي لرصد أي تهديدات محتملة والتصدي لها.