Menu
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

حركة فتح تبارك لحركة الجهاد ذكرى انطلاقتها

أرض كنعان - غزة / 

بارك الناطق الإعلامي لحركة فتح فايز أبو عيطة، لحركة الجهاد الإسلامي ولقيادتها بمناسبة ذكرى انطلاقتها الجهادية، مؤكدًا أن هذه المناسبة جاءت لثبت على توحد شعبنا وفصائله.

وأكد أبو عيطة خلال مشاركة مع "إذاعة صوت الأسرى"، أن حركة فتح جاهزة للتلاحم في كل عمل وطني من شأنه أن يرفع من القضية الفلسطينية.

وأوضح أبو عيطة، أن حركة فتح ستكون حاضرة في المهرجان، لافتًا إلى أن انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي هي انطلاقة كل الفصائل الفلسطينية.

وفي ختام حديثه وجه الناطق الإعلامي لحركة فتح، التحية لكل الشهداء والجرحى والأسرى، الذين يضحون على مدار الساعة في سجون الاحتلال من أجل فلسطين والقدس.

وقال القيادي في حركة فتح سمير المشهراوي ، برسالة بعثها الى قيادة حركة الجهاد الاسلامي في ذكرى انطلاقتها الـ 29 ، أن ما يجمع بين حركتي فتح والجهاد عبر مسيرة طويلة من النضال المشترك أكثر بكثير من الاختلافات بالرؤى بينهما .

وقال المشهراوي في تهنئته للجهاد عبر صفحته الخاصة الفيس بوك :

"الأخ والصديق الدكتور المناضل رمضان شلح

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي... حفظه الله ورعاه

الإخوة قادة ورموز ومناضلي ومناصري حركة الجهاد الإسلامي ... حفظهم الله ورعاهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

يسعدنا (نحن في حركة فتح ) قيادات وكوادر ومناصرين تهنئتكم بمناسبة ذكرى الانطلاقة الـ 29 ونسأل الله عز وجل أن يثبتنا وإياكم على طريق الحق والتحرير وحماية الثوابت والمقدسات ,داعيين الله أن يوحد القلوب ويرص الصفوف ويطهر النفوس من كل حقد وضغينة , ويجمعنا بكم منتصرين في باحات المسجد الأقصى .

و في هذه المناسبة نؤكد على إستمرار إعلاء روح الإخوة التي جبلت بالدم المشترك في الميدان آملين أن تستمر هذه الروح الأخوية في كل ما من شانه إعلاء كلمة الوطن وشعبنا , فنحن في حركة فتح نعتز بهذه المسيرة الطويلة مع حركة الجهاد منذ الشهيد المؤسس فتحي الشقاقي الذي طالما نادى بالوحدة وحرص على غرسها في نفوس كوادر الجهاد والتي انعكست على كثير من ممارسات كوادرها في العلاقة مع الآخر و نأمل أن تستمر منهجا تسعى إليه حركة الجهاد ليس فقط في علاقتها مع الفصائل ولكن في دورها الذي تلعبه بين الفصائل.

ورغم إختلافنا في بعض الرؤى السياسية إلا أن ما يجمعنا مع حركة الجهاد أكثر مما يفرقنا ,لذلك نؤكد على أهمية إشراك حركة الجهاد الإسلامي وكافة الفصائل الوطنية والإسلامية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية لتوحيد الجهد وصناعة رؤية وطنية مشتركة لمجابهة التحديات.

مرة أخرى نتقدم بالتهنئة لإخوتنا في الجهاد التي نرى فيها حركة تحرر وطني أضافت لرصيد شعبنا النضالي ,نستذكر دورها منذ إنطلاقتها في الإنتفاضة الأولي التي خاض فيها مقاتلينا جنب إلى جنب ثورة حقيقية مع إخوتهم في الجهاد من أجل التحرير وحق تقرير المصير , وكذلك في الانتفاضة الثانية "انتفاضة الأقصى "ومازالت شجرة الحب التي رواها الدم مزهرة حيث نشعر في حركة فتح بقرب خاص من الجهاد وكوادره وسنستمر معكم كتف بكتف حتى إقامة دولتنا المستقلة على أرضنا المحررة .

وإنها لثورة حتى النصر"