Menu
01:15هنية: خيار المقاومة سيسقط مؤامرة صفقة القرن والضم والتطبيع
01:09بعد ترهيب طفلته.. قرار جديد من النيابة بحق اليوتيوبر المصري
01:08ترامب: لو كان الأمر بيد بايدن لكان سليماني وبن لادن على قيد الحياة!
01:07الأهلي بطلاً للدوري المصري
23:13ضرورة تحسين ظروفها المعيشية.. واشنطن تشارك قطر قلقها من الوضع الإنساني في غزة
23:09ضابط إسرائيلي: نصر الله هدف للاغتيال في ظروف معينة.. والحرب القادمة ستكون على عدة جبهات
23:06غزة: قرار بفتح المحال التجارية بسوق "عمر المختار" جزئيًا
22:25حماس: المقاومة سترسم المعادلة والمطبعون سيذهبون كما ذهب "شارون"
18:51لجان المقاومة تنعى الشهيد البطل الطبيب نضال جبارين وتؤكد أن دماء الشهداء ستبقى منارة لكل الثائرين على طريق الخلاص والحرية من براثن العدو الصهيوني المجرم
17:30أول تعليق من الجهاد الاسلامي على استشهاد طبيب الأسنان نضال جبارين في جنين..
15:16استشهاد طبيب باعتداء للاحتلال في جنين
15:15"مباحث كورونا" تُوقف 116مواطنًا خالفوا قيود الوقاية بغزة
15:11عشرات المواطنيين يؤدون "الجمعة" في أراضيهم المهددة بالاستيلاء بطولكرم
15:09أبو مرزوق: رشقة سديروت إشارة إلى الموقعين على اتفاقية التطبيع
15:02وفاة مواطن جراء تماس كهربائي جنوب قطاع غزة

حركة فتح تبارك لحركة الجهاد ذكرى انطلاقتها

أرض كنعان - غزة / 

بارك الناطق الإعلامي لحركة فتح فايز أبو عيطة، لحركة الجهاد الإسلامي ولقيادتها بمناسبة ذكرى انطلاقتها الجهادية، مؤكدًا أن هذه المناسبة جاءت لثبت على توحد شعبنا وفصائله.

وأكد أبو عيطة خلال مشاركة مع "إذاعة صوت الأسرى"، أن حركة فتح جاهزة للتلاحم في كل عمل وطني من شأنه أن يرفع من القضية الفلسطينية.

وأوضح أبو عيطة، أن حركة فتح ستكون حاضرة في المهرجان، لافتًا إلى أن انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي هي انطلاقة كل الفصائل الفلسطينية.

وفي ختام حديثه وجه الناطق الإعلامي لحركة فتح، التحية لكل الشهداء والجرحى والأسرى، الذين يضحون على مدار الساعة في سجون الاحتلال من أجل فلسطين والقدس.

وقال القيادي في حركة فتح سمير المشهراوي ، برسالة بعثها الى قيادة حركة الجهاد الاسلامي في ذكرى انطلاقتها الـ 29 ، أن ما يجمع بين حركتي فتح والجهاد عبر مسيرة طويلة من النضال المشترك أكثر بكثير من الاختلافات بالرؤى بينهما .

وقال المشهراوي في تهنئته للجهاد عبر صفحته الخاصة الفيس بوك :

"الأخ والصديق الدكتور المناضل رمضان شلح

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي... حفظه الله ورعاه

الإخوة قادة ورموز ومناضلي ومناصري حركة الجهاد الإسلامي ... حفظهم الله ورعاهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

يسعدنا (نحن في حركة فتح ) قيادات وكوادر ومناصرين تهنئتكم بمناسبة ذكرى الانطلاقة الـ 29 ونسأل الله عز وجل أن يثبتنا وإياكم على طريق الحق والتحرير وحماية الثوابت والمقدسات ,داعيين الله أن يوحد القلوب ويرص الصفوف ويطهر النفوس من كل حقد وضغينة , ويجمعنا بكم منتصرين في باحات المسجد الأقصى .

و في هذه المناسبة نؤكد على إستمرار إعلاء روح الإخوة التي جبلت بالدم المشترك في الميدان آملين أن تستمر هذه الروح الأخوية في كل ما من شانه إعلاء كلمة الوطن وشعبنا , فنحن في حركة فتح نعتز بهذه المسيرة الطويلة مع حركة الجهاد منذ الشهيد المؤسس فتحي الشقاقي الذي طالما نادى بالوحدة وحرص على غرسها في نفوس كوادر الجهاد والتي انعكست على كثير من ممارسات كوادرها في العلاقة مع الآخر و نأمل أن تستمر منهجا تسعى إليه حركة الجهاد ليس فقط في علاقتها مع الفصائل ولكن في دورها الذي تلعبه بين الفصائل.

ورغم إختلافنا في بعض الرؤى السياسية إلا أن ما يجمعنا مع حركة الجهاد أكثر مما يفرقنا ,لذلك نؤكد على أهمية إشراك حركة الجهاد الإسلامي وكافة الفصائل الوطنية والإسلامية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية لتوحيد الجهد وصناعة رؤية وطنية مشتركة لمجابهة التحديات.

مرة أخرى نتقدم بالتهنئة لإخوتنا في الجهاد التي نرى فيها حركة تحرر وطني أضافت لرصيد شعبنا النضالي ,نستذكر دورها منذ إنطلاقتها في الإنتفاضة الأولي التي خاض فيها مقاتلينا جنب إلى جنب ثورة حقيقية مع إخوتهم في الجهاد من أجل التحرير وحق تقرير المصير , وكذلك في الانتفاضة الثانية "انتفاضة الأقصى "ومازالت شجرة الحب التي رواها الدم مزهرة حيث نشعر في حركة فتح بقرب خاص من الجهاد وكوادره وسنستمر معكم كتف بكتف حتى إقامة دولتنا المستقلة على أرضنا المحررة .

وإنها لثورة حتى النصر"