Menu
13:06"القدس الدولية" تدعو للنفير والرباط بالأقصى لصد المستوطنين
13:02أبو سلمية: لم نصل لمرحلة ما قبل التعايش والوضع بغزة ما زال جيداً
12:57المشغلون الإسرائيليون يطلبون من العمال العودة للعمل
12:54سفارتنا في سيرلانكا تبحث مع سفراء الدول الإسلامية أوضاع الأمة الإسلامية
12:51صحيفة عبرية: إسرائيل ستصنع أجنحة "F-35" للإمارات
12:48ابو هولي يدعو الاونروا للاسراع في خطوات الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا
12:43تقديرات: 750 ألف سائح إماراتي سيزورون إسرائيل في العام
12:39"القدس الدولية" تدعو للنفير والرباط بالأقصى لصد المستوطنين
12:25عبيدات: تصريحات فريدمان تعكس حقده ضد صمود الرئيس بوجه أمريكا
12:08"كورونا" في السجون.. معلومات مفقودة ومصير مجهول
12:00ترامب يمنح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لأمير الكويت
11:56705 حالات كورونا نشطة بأم الفحم
11:54الاستيطان يواصل زحفه بالضفة وسط تصاعد هدم المنازل
11:53وفاتان و124 إصابة بكورونا في القدس خلال 24 ساعة
11:49ضغوط اقتصادية إماراتية- سعودية كبيرة على السودان للتطبيع

الخضري: الوضع الفلسطيني في مأزق خطير

أرض كنعان - غزة / 

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن الوضع الفلسطيني في مأزق خطير جداً ما يتطلب الإسراع في الوحدة وإنهاء ملف الانقسام خاصة مع تزايد التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني.

وأكد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الجمعة أن "الانقسام يتجذر ويتصاعد وما يزال يُنهك كافة الأطراف ويشتت الجهود ويسبب معاناة كبيرة لشعبنا الفلسطيني".

وشدد على ضرورة مواصلة الجهود من أجل تجاوز هذه الحالة، وعلى الكل الفلسطيني أن يسهم وكل حسب موقعه في إنهاء الانقسام وإنجاز وحدة وطنية عبر شراكة حقيقية في تحمل المسئولية تشكل قوة دافعة لمشروعنا الوطني وتسعى بكل قوة لإنهاء معاناة شعبنا.

وأكد الخضري أن حصار غزة والاستيطان والجدار والتهويد في الضفة الغربية والقدس والقتل اليومي لأبناء شعبنا وغياب أَي إمكانية تلوح في الأفق لتحرك دولي جاد وحقيقي يرغم "إسرائيل" الانسحاب من الأراضي الفلسطينية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس يجعل "إسرائيل" تُمارس احتلالها وتفرض كل يوم وقائع على الأرض بصفتها قوة احتلال ثم تحاول أن تجعلها حقائق تستهدف الحق الفلسطيني وتزيد من المعاناة.

وقال الخضري "هذا الواقع الصعب والأليم يجب أن يكون الدافع والمحرك القوي والسريع لحركتي فتح وحماس لعدم الاستسلام لواقع الانقسام الذي نتيجته خسارة الجميع والمشروع الوطني أي كان الحال".

وشدد على ضرورة الإسراع بالوحدة الوطنية والشراكة التي ستمتن الكل الفلسطيني وتفتح الأفق نحو الوصول لمشروعنا الوطني الفلسطيني بإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس، لأن الانقسام والتفتت غير مقبول في أي حال من الأحوال لأنه يضعف الموقف الفلسطيني.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن "إسرائيل" لا ترغب في أي مشروع سلام ينهي الاحتلال ويعيد الحقوق بل تريد أن تكرس مشاريع الاستيطان والعزل والتهويد والحصار.