Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاتحاد الأوروبي يوفر 1,5 مليون يورو إلى نظام الحماية الاجتماعية في فلسطين

أرض كنعان - القدس المحتلة /

طلق الاتحاد الأوروبي ووزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية برنامج جديد لبناء القدرات بقيمة 1,5 مليون يورو من أجل تحسين أنظمة الحماية الاجتماعية في فلسطين.

ويتزامن إطلاق هذا الدعم مع الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على الفقر الذي يدعم حق كافة الشعوب لممارسة حقوقهم الإنسانية بشكل كامل،وقد خصصت الجمعية العمومية للأمم المتحدة هذا اليوم العالمي ويتم الاحتفال به في العالم اجمع.

وقد تم تصميم هذا البرنامج الجديد الممول من قبل الاتحاد الأوروبي ليدعم إستراتيجية قطاع الحماية الاجتماعية الفلسطينية المقبلة وأجندة السياسات الوطنية 2017-2022.

ويركز البرنامج الجديد، خاصة، على فعالية وتكامل نظام الحماية الاجتماعية الفلسطيني، من خلال التركيز على تطوير الخدمات الاجتماعية والتي بدروها تساهم في الحد من الفقر انسجاما  مع أهداف التنمية المستدامة 2030 وفي مقدمتها الهدف الأول بالقضاء على الفقر .

الجدير ذكره أن الاتحاد الأوروبي يدعم وزارة التنمية الاجتماعية من أجل تفعيلها ضمن أعلى قدراتها لكي تخدم بشكل أفضل العائلات المعوزة عبر نظام حماية اجتماعية شامل وعادل والقضاء على الفقر بمعنى أن يتم تقديم : تعليم أفضل، صحة أفضل، مستويات تشغيل أعلى واقتصاد متنامي.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف بهذه المناسبة"تعتبر كافة هذه المكونات اللبنات الأساسية للدولة الفلسطينية المستقبلية".  

و أضاف" نحن نحيي اليوم العالمي للقضاء على الفقر مع الإقرار بالجهود ونضالات الشعب الذي يعاني من الفقر، وإنه التزام جماعي للجميع من اجل تلبية احتياجات وطموحات الجميع والأجيال المستقبلية'.

يهدف هذا البرنامج الممول من قبل الاتحاد الأوروبي لدعم وزارة التنمية الاجتماعية من اجل تحسين وتطوير قدرات التخطيط المبنيى على الأدلة، ورفع الكفاءة المؤسسية على طريق توفير خدمات أفضل للعائلات والمجموعات المعوزة في فلسطين، ويهدف إلى دعم مديريات وزارة التنمية الاجتماعية في المحافظات في توفير الخدمات إلى المجموعات الهشة.

كما يهدف البرنامج أيضا لتعزيز تنسيق الشراكات متعددة الأطراف في مجال التخطيط المحلي للحماية الاجتماعية وتوفير الخدمات، وسيتم تنفيذ البرنامج بالتوازي مع برنامج التحويلات النقدية.