Menu
14:57طلبة فلسطينيون بجامعات اسطنبول يطعنون بشرعية اللجنة التحضيرية لانتخاباتهم
14:53غزّة الأوروبي: ارتفاع عدد الحالات الشابة في العناية المركزة إلى 4 إصابات
14:526 وفيات و680 إصابة جديدة بكورونا في الضفة وغزة
14:51صحة غزة: مقبلون على مرحلة قد تكون الأسوأ وربما نعود للإغلاق الشامل
14:49"أونروا" تؤجل دفع رواتب 28 ألف موظف جزئيًا
14:47الاحتلال يعتقل فتيين من الخليل بزعم التعامل مع القسام
14:45"الأسرى" : المصاب علي عمرو تحت أجهزة التنفس الإصطناعي
11:55عضو ثوري فتح: من المبكر الحديث عن المفاوضات و مواقف بايدن لا تبشر بالخير
11:39اشتية: نتطلع إلى علاقات فلسطينية أمريكية دون ربط ذلك في إسرائيل
11:33الاوقاف: عشرات المستوطنين يقتحموا باحات المسجد الاقصى وسط حراسة مشددة
11:28تعليم غزة تكشف تفاصيل وخطة بدء الدراسة للمرحلة الإبتدائية غدًا الثلاثاء
11:25وفاة مواطن متأثراً باصابته جراء حادث سير في رفح جنوب قطاع غزة
11:22المنظمات الاهلية ترحب بموقف بلجيكا وتطالب بآلية لوقف التطهير العرقي بالاغوار
11:07بيان هام للمواطنين الراغبين بالعودة الى فلسطين
11:05مناورات عسكرية واسعة بغلاف غزة اليوم

الفصائل الفلسطينية : تبارك عملية الشيخ جراج وهي رد طبيعي على جرائم الاحتلال

أرض كنعان - غزة / 

أكدت الفصائل الوطنية والإسلامية اليوم الأحد، أن عملية القدس البطولية التي أدت لمقتل مستوطنة وجرح 8 آخرين في الشيخ جراح بالقدس المحتلة، ردة فعل طبيعية على جرائم الاحتلال وتؤكد استمرار انتفاضة القدس في تحقيق أهدافها.

وقال أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة في تصريح له، ان عملية القدس البطولية رسالة قوية لكيان العدو الصهيوني بان انتفاضة القدس لن يطفأ لهيبها بل ستزداد اشتعالا ردا على الاجرام الصهيوني المتواصل بحق شعبنا .

وقد أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، أن المقاومة حق من حقوق أبناء شعبنا الفلسطيني بكل أشكالها تستمد جذوتها من دماء مفجري انتفاضة القدس ضياء التلاحمة ومهند حلبي والثأر لهديل هشلمون.

وكان شاب فلسطيني قد استشهد بعد أن نفذ عملية إطلاق نار بطولية، بإطلاق النار من سيارة مسرعة، مما أدى لمقتل مستوطنة وإصابة 8 آخرين .

 

وقال القيادي البطش في تصريح له عقب العملية البطولية: لن نتنازل عن المقاومة، وطالما أن الاحتلال موجود فالمقاومة ستبقى مستمرة.

وأكد أن أبناء شعبنا الفلسطيني لن يقبل استمرار سياسة الاعدامات الميدانية للشباب بالضفة والتهويد للأقصى دون ردع وبالتالي فما حدث إن كان من المقاومة فهو أمر متوقع ومفروض.

من ناحيته، اعتبر الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن عملية القدس البطولية ردة فعل طبيعية على جرائم الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك.

من جهته، أكد خالد الأزبط الناطق الاعلامي لحركة المقاومة الشعبية بأن عملية القدس البطولية هي عملية نوعية بالمكان والتوقيت حيث أن دلالاتها قوية لكل المرجفين ولكل من يراهن بأن انتفاضة القدس قد وأدت , لأن العملية التي نفذت في قلب مدينة القدس المحتلة تدل على شرعية الدفاع عنها وأنها أرض محتلة, وتوقيت العملية يدلل على قوة شعبنا ومقاومته لاختراق كل الحواجز وافشال الاجراءات الأمنية الصهيونية وغيرها خاصة بعد الاعلان الصهيوني الأخير عن ضبطه لعشرات الأسلحة بالضفة الغربية والتي زعم انها معدة لتنفيذ العمليات الجهادية, واليوم كانت الرسالة بأن ما يملكه شعبنا أكبر مما يظن العدو بأنه سيطر عليه .

ودعا الأزبط قوى المقاومة بالضفة والقدس لتصعيد العمليات العسكرية ضد الاحتلال لأن ذلك يفرض المعادلات ويحقق سياسة الرعب وفشل المنظومة الامنية كما دعا فصائل المقاومة في قطاع غزة بالتهيؤ لأي طارئ ومباغتة من قبل العدو الصهيوني الذي لن نعتد عليه إلا عدواناً وغدراً بحق أبناء شعبنا .