Menu
21:01فعاليات احتجاجيّة في الضفة وغزة رفضًا لاتفاقيتي التطبيع
20:59وقفة جماهيرية ببرلين ضد اتفاقيات التطبيع العربي
20:51هنية يزور سفارة فلسطين في بيروت ويتلقى اتصالا من عباس
20:50قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى وتغلق شارع في الخليل
20:45بالصور: 6 إصابات في عسقلان بسقوط صواريخ
20:24صافراتُ الإنذار تدوي في عسقلان وإسدود
20:23غزة: هيئة المعابر تصدر تنويهاً "مهماً" بخصوص التسجيل الإلكتروني للسفر
20:15استئناف التسجيل لسفر المغادرين عبر معبر رفح إلكترونيا
16:46لجان المقاومة: سيبقى اليوم يوما أسودا في تاريخ المطبعين الذين ارتهنوا لموقف اسيادهم الصهاينة والامريكان وشعبنا سيواصل مقاومته موحدا حتى تحرير أرضه
16:30النيابة العامة تعلن تشديد إجراءاتها بحق المخالفين لتعليمات السلامة بغزة
16:28وقفة غضب جماهيري في جنين تنديدًا بالتطبيع مع الاحتلال
16:27مواجهات مع الاحتلال بالخليل وإغلاق طرق بمسافر يطا
16:24التعليم بغزة: خطة لاستئناف الدراسة مرتبطة بالحالة الوبائية
16:15احتجاج ضد البنك العربي بالعيزرية لإيقافه حسابات 90 أسيرًا
15:39توجيه لمراكز حقوقية وللأمم المتحدة مذكرات حول حصار غزة

اللجنة الدولية لكسر الحصار تدعو للتحرك لمنع جريمة اسرائيلية بحق زيتونة

أرض كنعان - وكالات/ 

دعا مكتب اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة بالجزائر، اليوم الأربعاء، الدول التي لها رعايا على متن سفينة "زيتونة" النسوية المتوجهة نحو القطاع للتحرك بشكل عاجل لمنع جريمة إسرائيلية محتملة ضد المتضامنات بعد تحرك سفن حربية إسرائيلية تجاهها.

وتواردت أنباء مساء اليوم الأربعاء عن تحرك زوارق حربية إسرائيلية للسيطرة على سفينة "زيتونة" في عرض البحر، وبدأت التشويش على أجهزتها، بحسب مصادر إعلامية.

وجاء في بيان للجنة ، "ندعو جميع الدول التي لها رعايا على متن سفينة زيتونة للتحرك العاجل لمنع جريمة إسرائيلية متوقعة بحقها ومن عليها من ناشطات بعد رصد تحرك سفن حربية بالمياه الإقليمية لمنعها من مواصلة طريقها نحو غزة".

وتابع "هذا التصرف الإسرائيلي قرصنة بحرية مخالفة للقوانين الدولية واعتداء على متضامنات لا يشكلن أي خطر على إسرائيل كما أنه خرق للحصانة البرلمانية نظرا لتواجد برلمانيات على متن السفينة".

ودعا البيان "الدولة الجزائرية للتدخل لدى الدول الصديقة التي لها تأثير على دولة الاحتلال (إسرائيل) لمنعها من اعتقال البرلمانية(الجزائرية) سميرة ضوايفية وبقية المتضامنات".

واعتبرت اللجنة أن الاعتداء على هذه البرلمانية هو اعتداء على الشعب الجزائري وعلى كل الشعوب العربية.

والبرلمانية سميرة ضوايفية هي نائب بالمجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان) عن حركة مجتمع السلم وهي أكبر حزب إسلامي في الجزائر.

وأبحرت سفينة "زيتونة" 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، من ميناء "مسينة" بجزيرة صقلية الإيطالية باتجاه شواطئ غزة، تحمل على متنها 30 ناشطة من جنسيات مختلفة.

وهناك سفينة "أمل" التضامنية، من المقرر أن تبحر في وقت لاحق، من ميناء "مسينة" الإيطالي، في طريقها إلى غزة، بعد أن تأجل إبحارها جراء خلل فني، دفع القائمين على تنظيم الرحلة إلى استبدال السفينة بأخرى، ويتوقع أن تحمل 13 متضامنة.

وتهدف السفينتان، وفق "التحالف الدولي لأسطول الحرية" إلى كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة، وتسليط الضوء على معاناة سكان القطاع التي حوّلها الحصار إلى "سجن مفتوح".