Menu
13:03بالأسماء.. كشف جديد للتنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح غدًا
12:53الصحة تصدر تعليمات لاعادة فتح صالات الافراح
12:40هنية يوعز لقيادات حماس: المرحلة تتطلب تكثيفاً للجهود لإنهاء الانقسام
12:37اجتماع لممثلي الدول العربية المضيفة للاجئين مع مفوض عام الأونروا لبحث الأزمة المالية
12:36الخضري: مرشحا الرئاسة الأمريكية تكتيكات متباينة.. والهدف واحد استمرار دعم إسرائيل
12:31وزارة الصحة : 8 وفيات و633 اصابة جديدة بفيروس كورونا
12:29الرئاسة الفلسطينية تدين العمل الارهابي الذي وقع في النمسا
12:28امير قطر يؤكد وقوفه الى جانب الحق الفلسطيني
11:46بحر يحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى
11:25القانوع: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في "جلبوع" ينذر بكارثة حقيقية
11:22الاحتلال يجرف أرضا في بيت حنينا ويهدم بركسا للخيول بجبل المكبر
11:20الحكومة تكشف مستجدات جديدة حول الأزمة المالية التي تعصف بها
11:19الطاقة بغزة تعلن عن فرص للاستثمار في توليد وتوزيع الطاقة البديلة
10:34الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات وفاة و 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
10:26مستوطنون يُقدمون على زراعة أشجار ببلدة الساوية بنابلس

دحلان يعلن تأجيل مؤتمره في القاهرة

أرض كنعان - غزة / 

أعلن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، تأجيل مؤتمره الذي كان سيعقده لتياره في القاهرة؛ لحين انتهاء اجتماعات الهيئات القيادية لحركة فتح في رام الله هذا الأسبوع.

وقال دحلان في  تغريدة له عبر صفحته الشخصية "بالفيسبوك"، مساء يوم الثلاثاء، إنه جرى الاتفاق على تعديل موعد لقاءنا المرتقب بهدفين، أولهما إعطاء الفرصة الكاملة لاجتماعات الهيئات القيادية في الحركة، والثاني لتفويت الفرصة على دعاة الفتنة الكارهين لوحدة فتح.

وأضاف "لكن ونزولا عند حرص ورغبة عدد كبير من الأخوة ومن بينهم أعضاء في اللجنة المركزية والمجلس الثوري والمجلس التشريعي وكوادر فتح (..) ولأن لقاء القاهرة ليس هدفا بحد ذاته فقد أتفقنا جميعا على تعديل موعد لقاءنا المرتقب بهدفين".

وتابع "قرارنا التوافقي هذا تم بالتشاور المكثف والتوافق بين أبناء فتح الغيورين على وحدتها وتماسكها، كما اتفقنا على إبقاء التشاور مفتوحا على أن نحدد خطوتنا القادمة في ضوء نتائج اجتماعاتكم، والتي نأمل ومعنا كل الغيورين أن تفضي إلى نتائج توحد الحركة وتجمع شملها وطاقاتها وتضعها على الطريق السليم".

وشدد دحلان على رفضه قرار فصله من فتح قائلا " أنا لم أنتمي إلى فتح بقرار من أي شخص ولن يستطيع أي كان إقصائي عنها، فذلك قرار غير خاضع لمزاج فرد أو أفراد".

ولفت إلى تجاوبه بكل انفتاح وتضامن مع كافة الجهود الفلسطينية والعربية على مدار السنوات الماضية وتنازله عن كثير من حقوقه الشخصية مقابل وحدة حركة فتح، مؤكدا رفضه القاطع للمساومة في انتمائه لفتح.

وأردف قائلا: "مع كل ذلك ورغم كل الأسى ومن أجل فتح ووحدتها وعزتها، لا زالت يدي ممدودة للتوافق حتى إن تركت معلقة في الهواء برغبة شخص واحد أو مجموعة ضيقة من الأفراد".

وكان  مصدر قيادي كبير في حركة فتح كشف عن تحضير القيادي المفصول من الحركة محمد دحلان لمؤتمر موسع في العاصمة المصرية القاهرة لـ"تكتله".

ومن المقرر أن تعقد حركة "فتح" الخميس المقبل في رام الله، اجتماع الأكبر لها منذ سنوات طويلة بحضور رئيس السلطة؛ لمناقشة ملفات وقضايا تخص وضع الحركة الداخلي، وعلى رأسها "عودة دحلان" وإصلاح الحركة والانتخابات.