Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

غزة قالت كلمتها المدوية.. الأحمد: الرئيس عباس يلتقى مرسى الأربعاء المقبل لبحث ملفات المصالحة

قال القيادى فى حركة فتح عزام الأحمد إن زيارة الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبومازن" إلى مصر بعد غد الأربعاء، تكتسب أهمية كبيرة لجهة ما سيتقرر فى ضوئها من خطوات جادة لإنهاء الانقسام على الساحة الفلسطينية.

وذكر الأحمد- فى تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية اليوم الاثنين- إن الرئيس "أبومازن" سيلتقى الرئيس محمد مرسى فى القاهرة بعد غد لبحث ملفات المصالحة والعلاقات الثنائية والتحرك السياسى للمرحلة القادمة، غير أنه أشار إلى أنه لم يتم ترتيب لقاء مع رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل خلال الزيارة.

وأوضح أن المباحثات ستتناول موضوع المصالحة والاتفاق مع مصر حول كيفية إخراجها من حالة الجمود الراهن فى ظل عدم الحاجة إلى حوارات أو رعاية جديدة وإنما لالتزام الجميع بما جرى التوقيع عليه واستئناف التحرك من النقطة التى توقف عندها بقرار من حماس يوم 2 يوليو الماضى.

واعتبر الأحمد أن غزة قالت كلمتها المدوية خلال مهرجان انطلاقة حركة فتح الذى جرى تنظيمه أول أمس "السبت"، منتقدا ما اعتبره تعمد الإعلام العربى بعدم إبراز خروج ثلثى غزة إلى الشوارع وتوجيه رسالة واضحة للمجتمع الدولى.

وأعرب الأحمد عن أمله فى أن تسرع حماس من ترتيب أوضاعها الداخلى، حيث باتت الأجواء التصالحية أقوى من كل القيادات الفلسطينية لأجل طى صفحة "الانقسام الأسود".

وأشار إلى أن مباحثات "أبومازن" فى القاهرة ستتناول مناقشة العلاقات الثنائية والتحرك السياسى بشأن الصراع العربى ـ الإسرائيلى فى المرحلة المقبلة فى ضوء نيل فلسطين صفة "دولة مراقب" غير عضو فى الأمم المتحدة"، فى التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الماضى الماضى.

ونوه بقرار الرئيس "أبومازن" والقيادة الفلسطينية بسرعة عقد اجتماع لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير برئاسة الرئيس الفلسطينى وعضوية أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس المجلس الوطنى والأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وأوضح أنه لم يتم إجراء أى ترتيب لعقد لقاء خلال الزيارة بين الرئيس "أبومازن" ومشعل"، مشيرا إلى أن الاتصالات بينهما وبين حركتى فتح وحماس وكل الفصائل متواصلة حيث ستعقد لقاءات قبل انعقاد اجتماعات اللجنة.