Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

إيران تحذر: غارات التحالف على قوات الأسد "خطر" على الهدنة

أرض كنعان - وكالات / 

أدانت الحكومة الإيرانية بشدة، أمس الأحد، الغارات، التي شنها التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، على مواقع لجيش النظام السوري في محافظة دير الزور، شرقي البلاد.

ونقلت وكالة "إرنا" للأنباء الإيرانية الرسمية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، بهرام قاسمي، قوله إن "الهجوم الأمريكي بالتزامن مع هجمات تنظيم داعش الإرهابية على المواقع العسكرية السورية ذاتها، ينتهك الاستقلال والسيادة الوطنية السورية، وهو مؤشر على دعم الولايات المتحدة للجماعات الإرهابية في سوريا".

وأضاف أن "هذا الانتهاك يعيق مسيرة مكافحة الإرهاب، ويحول دون تحقيق استقرار المنطقة؛ كونه يمثل خطراً على اتفاق وقف إطلاق النار في هذا البلد"، الذي دخل حيز التنفيذ مساء يوم 12 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 62 جنديًا تابعا لقوات النظام، وإصابة 100 آخرين في غارات للتحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، على مواقع تابعة لهذه القوات في محافظة دير الزور.

وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة، السفيرة سامنثا باور، خلال تصريحات صحفية من مقر المنظمة الدولية بمدينة نيويورك، اليوم، إن قوات التحالف الدولي لم تقصد استهداف قوات النظام، وكانت تعتقد أنها تستهدف متطرفي تنظيم "داعش"، مضيفة: "لم يكن في نيتنا انتهاك اتفاق وقف إطلاق النار".

لكن مندوب روسيا الدائم لدي الأمم المتحدة، السفير فيتالي تشوركين، أدان غارات التحالف على قوات النظام في دير الزور، وقال في تصريحات صحفية من مقر المنظمة الدولية بمدينة نيويورك، إن هذه الغارات "كانت متعمدة".

وتقود الولايات المتحدة، تحالفا دولياً مكونا من نحو 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق وسوريا، كما يتولى جنود أمريكيون تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية لتعزيز قدرتها في الحرب ضد "داعش".