Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

وقفة تضامنية مع القائد المقدسي عبد اللطيف غيث امام مقر الامم المتحدة

رام الله – بدعوة من مؤسسة الضمير لحقوق الانسان والتجمع الصحفي الديمقراطي نظم عشرات الصحفيين والناشطين وممثلي مؤسسات حقوق الانسان وقفة تضامنية امام مقر الامم المتحدة في رام الله مع القائد الوطني والنقابي والناشط في حقوق الانسان عبد اللطيف غيث " ابو نضال " والذي يخضع للاقامة الجبرية في مدينة القدس منذ اكثر من عام كما يمنع من السفر للخارج بموجب اوامر عسكرية وادارية من سلطات الاحتلال.

ورفع المتضامنون لافتتات وشعارات نددت بقرار سلطات الاحتلال تمديد امر الاقامة الجبرية المفروضة على غيث للمرة الثالثة على التوالي وهو ما يتناقض مع الحقوق الاساسية للمدافعين عن حقوق الانسان والصحفيين.

وقالت سحر فرنسيس مديرة مؤسسة الضمير، "إن هذه الوقفة جاءت للاحتجاج على فرض الإقامة الجبرية على رئيس مجلس الأمناء عبد اللطيف غيث، وأحد مؤسسي نقابة الصحفيين والتجمع الصحفي الديمقراطي، من قبل سلطات الاحتلال للمرة الثالثة على التوالي، إضافة إلى منعه من السفر خارج البلاد، تحت ذرائع أمنية سرية حسب ادعاءات سلطات الاحتلال".

وأضافت، "إن الوقفة جاءت من أجل حث الأمم المتحدة لأخذ دورها، في الدفاع عن حقوق الإنسان، والدفاع عن حقوق ناشط فلسطيني ومدافع عن حقوق الإنسان منذ أكثر من 30 عاما، وهذه الخطوة تأتي في سياق انتهاك حرية المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين، وإنه يجب على الأمم المتحدة أن توفر الحماية للمدافعين عن حقوق الإنسان ضمن إطار الإعلان العالمي لحماية المدافعين".

من جانبه القى سكرتير التجمع الصحفي الديمقراطي عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين عمر نزال كلمة امام المعتصمين وممثلي وسائل الاعلام جاء فيها " اننا نتضامن اليوم مع قائد مقدسي عظيم بعظمة القدس، وقائد وطني كبير بكبر الوطن، فالقائد الوطني والنقابي ابو نضال هو احد مؤسسي نقابة الصحفيين الفلسطينيين عام 1978 واحد مؤسسي التجمع الصحفي الديمقراطي ورئيس مجلس امناء مؤسسة الضمير ومؤسسها".

وأضاف نزال ان هذه الوقفة تهدف الى ايصال عدة رسائل اولها لسلطات الاحتلال بان قراركم هذا لن يسلخ ابو نضال عنا ولن يعزلنا عنه وعن القدس، وان كل اجرائتكم لن تثني الصحفيين عن القيام بواجبهم في فضح وتعرية جرائم الاحتلال، كما لن تثني المدافعين عن حقوق الانسان عن مواصلة رسالتهم الانسانية والواطنية. وثانيها الى الامم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الانسان، بان ابو نضال الانسان والمدافع عن حقوق الانسان يستحق منكم جهداً اكبر بان تعلو صوتكم مطالبين بحقه في الوصول لمقر عمله من خلال خطوات عملية ضاغطة على حكومة الاحتلال، وثالثها للاتحاد الدولي للصحفيين بالتحرك الفاعل لضمان حق عبد اللطيف كما باقي الصحفيين بالتحرك والتنقل بحرية، وآخرها لابو نضال واسرته وعموم المقدسيين باننا لن ننسلخ عن القدس ولن نقبل بان تنسلخ القدس عنا.

وفي نهاية الاعتصام قام وفد ضم عصام العاروري ممثلاً عن مجلس منظمات حقوق الانسان وسحر فرنسيس مديرة مؤسسة الضمير وعمر نزال سكرتير التجمع الصحفي بتسليم مذكرة مطلبية الى نائب رئيس مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان ( سول تاكاهاشي ) تضمنت مطالب المعتصمين بضرورة التحرك الفاعل والعاجل من اجل الغاء الاوامر المانعة لحق الحركة وحرية التنقل عن غيث نظرا لمهامه وادواره في الدفاع عن حقوق الانسان والصحفيين.