Menu
01:30هنية يكشف عن الموعد الجديد للموسم القادم واستكمال دوري السلة
01:26قوات الاحتلال تغلق كافة مداخل محافظة بيت لحم
01:05الأسير سامي جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر
01:02إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير سامي جنازرة مجددا إلى عزل النقب
00:56غزة: انتحار سجين في مركز إصلاح الوسطى
00:52أندونيسيا ترفض بشدة مخطط الضم الإسرائيلي
00:47الرئيس يعزي الملك عبد الثاني وآل أبو جابر بوفاة وزير الخارجية الأسبق
00:46الاحتلال يمنع الصلاة في الحرم الإبراهيمي
00:41النيران تلتهم 850 شجرة زيتون وحرجية في جنين
00:35نتنياهو : "اسرائيل " ستضم 30 %من الضفة الغربية
00:31مقتل فتاة فلسطينية بعد تعرضها للضرب المبرح من قبل والدها
00:17البرغوثي يحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا
00:26نتنياهو: فلسطينيو الغور وأريحا لن يحصلوا على الجنسية
00:23"إسرائيل" تدعي منع هجومًا للجهاد الإسلامي وآخر لحزب الله
00:21الاحتلال يعتقل اربعة شبان ويستولي على مركبتهم شمال نابلس

أبو مرزوق: شرحنا موقفنا من كل الإجراءات للجنة الانتخابات

أرض كنعان - الدوحة / 

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق إن قيادة حماس ناقشت مع وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر في الدوحة كل إجراءات الانتخابات المحلية في لقاء تم اليوم بناء على طلب من الأخير.

وأوضح أبو مرزوق في تصريح للموقع الرسيمي لحركة "حماس"، أن الحديث تضمن شرح موقف الحركة من القضايا المختلفة سواء الإجراءات التي كانت تخالف اللوائح والنظم وقانون الانتخابات نفسه أو ميثاق الشرف وكذلك قضايا المحاكم.

ونفى أبو مرزوق كل ما أشيع عن أن لجنة الانتخابات تبحث عن مخرجات للمسائل المرفوعة أمام محكمة العدل العليا لأن لجنة الانتخابات هي جهة محايدة وليس لها علاقة بأي تنازع أمام المحكمة.

وأكد أبو مرزوق على موقف الحركة من قرار محكمة العدل العليا بإيقاف الانتخابات المحلية بأنه قرار سياسي.

وشدد على أن المحاكم في قطاع غزة مستقلة ولا علاقة لها بأي تنظيم أو أي قائمة من القوائم وأن القاضي سيد نفسه في أن يرى بأن هذا مخالف لقانون الانتخابات أو لا، مستدلاً على ذلك برفض محكمة بداية غزة قضية قدمتها حركة حماس فيما قبلت نفس القضية أمام محكمة بداية خانيونس.

وحول زيارة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية للدوحة بعد أدائه فريضة الحج قال أبو مرزوق إن هنية ما زال قائداً للحركة في قطاع غزة وهو ليس في جولة خارجية إنما في زيارة قصيرة يلتقي خلالها بإخوانه في المكتب السياسي ثم يعود لقطاع غزة.

ونوه أبو مرزوق أن هنية لم يخرج من بيته الكائن في مخيم الشاطئ طيلة المدة الماضية حتى يخرج من قطاع غزة، مؤكدا أن مسألة خروجه من غزة ليست مطروحة، ونافياً أن تكون زيارته الحالية للدوحة لأي غرض أشيع في وسائل الإعلام.

وفي ملف الانتخابات الداخلية لحركة حماس قال أبو مرزوق إنه من المبكر جدا الحديث عنها خاصة أن بضعة شهور تفصل عن هذا الاستحقاق الذي سيجري بداية العام المقبل.

وفي موضوع آخر، أدان أبو مرزوق وضع اسم القيادي في حركة حماس فتحي حماد على قائمة الإرهاب الأمريكية معتبرا أن القرار استمرار في الانحياز الأمريكي للاحتلال سياسيا وعسكريا وأمنياً.