Menu
12:05د. حمدونة : التجاوزات بحق الأسرى في السجون الاسرائيلية تستدعى حماية دولية
11:36احتجاج في جامعة كندية على استضافة جنود إسرائيليين
11:32فتح: سنتصدى لكل المؤامرات ولن نستسلم للأمر الواقع
11:29خارجية الأردن: عزم "إسرائيل" ضم الغور قتل للسلام
11:27الاحتلال يقتحم "عين قينيا" ويجرف أشجار المزارعين
10:48لوكسمبورج تدعو للاعتراف بدولة فلسطين ردًا على إعلان بومبيو
10:44اليونسكو يتخذ قرارات جديدا بشأن مدينة القدس
10:41يدخل اضرابه اليوم الـ 59..جلسة للأسير مصعب الهندي اليوم
10:38مجهولون يخربون النصب التذكاري الألماني بجنين
10:35موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول
10:33الاحتلال يعتقل محافظ القدس عدنان غيث
10:26وزير الأشغال يبحث مع الأونروا المشاريع التي تشرف عليها
10:05اشتية: سنفعّل قانون التعاطي مع بضائع المستوطنات بأقصى عقوبة
09:59هولندا توقف دعمها المباشر الذي تقدمه للسلطة
09:57الصليب الأحمر يعلن برنامج زيارات أسرى محافظتي جنين وطوباس لشهر كانون الأول

أبو مرزوق: شرحنا موقفنا من كل الإجراءات للجنة الانتخابات

أرض كنعان - الدوحة / 

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق إن قيادة حماس ناقشت مع وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر في الدوحة كل إجراءات الانتخابات المحلية في لقاء تم اليوم بناء على طلب من الأخير.

وأوضح أبو مرزوق في تصريح للموقع الرسيمي لحركة "حماس"، أن الحديث تضمن شرح موقف الحركة من القضايا المختلفة سواء الإجراءات التي كانت تخالف اللوائح والنظم وقانون الانتخابات نفسه أو ميثاق الشرف وكذلك قضايا المحاكم.

ونفى أبو مرزوق كل ما أشيع عن أن لجنة الانتخابات تبحث عن مخرجات للمسائل المرفوعة أمام محكمة العدل العليا لأن لجنة الانتخابات هي جهة محايدة وليس لها علاقة بأي تنازع أمام المحكمة.

وأكد أبو مرزوق على موقف الحركة من قرار محكمة العدل العليا بإيقاف الانتخابات المحلية بأنه قرار سياسي.

وشدد على أن المحاكم في قطاع غزة مستقلة ولا علاقة لها بأي تنظيم أو أي قائمة من القوائم وأن القاضي سيد نفسه في أن يرى بأن هذا مخالف لقانون الانتخابات أو لا، مستدلاً على ذلك برفض محكمة بداية غزة قضية قدمتها حركة حماس فيما قبلت نفس القضية أمام محكمة بداية خانيونس.

وحول زيارة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية للدوحة بعد أدائه فريضة الحج قال أبو مرزوق إن هنية ما زال قائداً للحركة في قطاع غزة وهو ليس في جولة خارجية إنما في زيارة قصيرة يلتقي خلالها بإخوانه في المكتب السياسي ثم يعود لقطاع غزة.

ونوه أبو مرزوق أن هنية لم يخرج من بيته الكائن في مخيم الشاطئ طيلة المدة الماضية حتى يخرج من قطاع غزة، مؤكدا أن مسألة خروجه من غزة ليست مطروحة، ونافياً أن تكون زيارته الحالية للدوحة لأي غرض أشيع في وسائل الإعلام.

وفي ملف الانتخابات الداخلية لحركة حماس قال أبو مرزوق إنه من المبكر جدا الحديث عنها خاصة أن بضعة شهور تفصل عن هذا الاستحقاق الذي سيجري بداية العام المقبل.

وفي موضوع آخر، أدان أبو مرزوق وضع اسم القيادي في حركة حماس فتحي حماد على قائمة الإرهاب الأمريكية معتبرا أن القرار استمرار في الانحياز الأمريكي للاحتلال سياسيا وعسكريا وأمنياً.