Menu
23:08أميركا تفرض عقوبات على شركتين ومسؤول بلبنان لارتباطهم بـ"حزب الله"
23:05مسؤول عسكري إسرائيلي يحذر نصرالله
23:01قيادي بسرايا القدس يوجه عدة رسائل: معركتنا طويلة.. وأسدود كحيفا وعسقلان كتل أبيب
22:33"الحكومة": دوام الطلبة من الصف الخامس وحتى الحادي عشر الأحد
22:27وزير الصحة الإسرائيلي: نحن في حالة تشبه الحرب
22:26ألمانيا تقدم 53 مليون يورو دعما لأونروا
22:24الاحتلال يفرض طوقًا أمنيًا شاملًا على الضفة والقطاع
22:22الصحة بغزة: نمر بأزمة دوائية صعبة وخطيرة تؤثّر على مواجهة كورونا
17:46لجان المقاومة: نثمن قرار سلطة الطاقة بتخفيض أسعار كهرباء المولدات وندعو أصحاب المولدات إلى مراعاة الظروف المعيشية لأهلنا في القطاع في ظل الحصار وتفشي وباء كورونا 
16:39الصحة: فتح مراكز الرعاية الأولية بمحافظات القطاع باستثناء الشمال
16:36"فلسطينيو الخارج": المسجد الأقصى يجب أن يبقى مفتوحًا
16:34أصحاب المولدات: وافقنا على تسعيرة سلطة الطاقة مؤقتًا
16:33روسيا: التطبيع مع "إسرائيل" لن يجلب الاستقرار دون حل قضية فلسطين
16:31النيابة تهدد اصحاب المولدات الكهربائية بالحبس وغرامة بـ3 الاف دينار
16:29الصحة تنشر احصائية حول اصابات ووفيات كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة

هيئة كسر الحصار: وضعنا خطة لترتيب استقبال أسطول الحرية الرابع

أرض كنعان - غزة / 

قالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار عن غزة إنها وضعت خطة كاملة لترتيب استقبال وطني يليق بأسطول الحرية الرابع والمتضامنات الدوليات على متنه.

وأضاف الناطق باسم الهيئة أدهم أبو سلمية إن "هذا الأسطول يأتي استمراراً للجهود التي يبذلها نشطاء دوليين في محاولة منهم لكسر الحصار الظالم على غزة والمتواصل منذ عشرة أعوام".

وأكد أبو سلمية أن العام الحالي 2016 شهد العديد من المبادرات والحملات الهادفة لرفع الحصار عن قطاع غزة وتذكير المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه مليوني إنسان يعيشون في ظل عقاب جماعي تمارسه "إسرائيل" وهو مخالف لأبسط قواعد القانون الدولي وأن هذه الجهود ستتواصل حتى يرفع الحصار بشكل نهائي عن غزة.

وأوضح أبو سلمية أن أسطول الحرية الرابع الذي تحرك من ميناء برشلونة يضم على متنه عددًا من النساء الناشطات في العمل السياسي والحقوقي والإعلامي، منهن "مالين بيورك" عضو البرلمان الأوروبي من السويد، و"اَن رايت" عقيدة متقاعدة في الجيش الأمريكي ودبلوماسية سابقة.  

كما يضم المذيعة الشهيرة بقناة الجزيرة خديجة بن قنة ، والدكتورة فوزية مودة حسن وهي طبيبة ماليزية شاركت في العديد من المهمات الإنسانية بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الماليزية، وعضو البرلمان الجزائري سميرة ضوايفة، ونساء أخريات من تونس والجزائر والسودان والأردن.  

وحذر أبو سلمية من مغبة الاعتداء الاسرائيلي على الأسطول كما فعل مع أسطول الحرية الثالث العام الماضي، مطالباً المجتمع الدولي بتوفير الحماية لهذا الجهد النسوي الرامي لوقف المعاناة الانسانية عن غزة.