Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

"أوتشا": الاحتلال قتل 3 فلسطينيين وهدم 28 مبنى بأسبوعين

أرض كنعان - رام الله / 

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ثلاثة مواطنين فلسطينيين، وهدمت 28 مبنى، وأصابت 66 مواطنًا خلال الأسبوعين الماضيين.

وبين "أوتشا" في تقرير أصدره الجمعة، والذي يغطي الفترة بين 23 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2016 أن قوات الاحتلال قتلت شابًا في 24 من آب/أغسطس، بحجة طعنه جنديًا إسرائيليًا جنوب نابلس، وشابين آخرين أحدهما يبلغ من العمر (38 عامًا)، ويعاني من مشاكل عقلية عند مدخل بلدة سلواد شرق رام الله.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال قتلت منذ مطلع عام 2016، 61 مواطنًا بينهم 16 طفلًا بدعوى تنفيذهم عمليات، فيما سلمت جثامين ثلاثة شهداء، كانت تحتجزها.

وأوضح أن القوات الإسرائيلية أصابت 66 مواطنًا، بينهم طفلان وامرأة، خلال مواجهات متعددة في الضفة الغربية خلال فترة الأسبوعين، وسُجلت معظم الإصابات خلال عمليات تفتيش واعتقال، نفذ أكبرها في مخيم عايدة للاجئين، وأدت إلى إصابة 24 مواطنًا.

ونفذت قوات الاحتلال 186 عملية تفتيش واعتقال، واعتقلت 239 مواطنًا في الضفة الغربية. أكثرهم في محافظة القدس، وأغلقت خمس ورش وصادرت معداتها، كما اقتحمت محطة إذاعة في بلدة دورا جنوب الخليل، وصادرت جميع معدات البث، وأصدرت أمرًا عسكريًا بإغلاق المحطة لمدة ثلاثة أشهر، واعتقلت خمسة من العاملين فيها.

وبحسب التقرير، فإن سلطات الاحتلال هدمت أو صادرت خلال تلك الفترة، 28 مبنى فلسطينيًاً في تجمّعات فلسطينية في شرقي القدس والمنطقة (ج) بحجة عدم حصولها على تراخيص للبناء، مما أدى لتهجير 55 شخصًا، وتضرر مصادر كسب الرزق لما يزيد عن 200 آخرين.

وكان 11 من المباني التي استهدفت تتضمن مساكن ومراحيض وبئر مياه تبرعت بها جهات مانحة استجابة لعمليات هدم سابقة، وبذلك ارتفع عدد المباني التي هدمت منذ مطلع العام الجاري إلى 223 مبنى، أي ما يزيد عن مثلي عدد المباني التي هدمت خلال عام 2015.

ولفت التقرير إلى أن قوات الاحتلال اقتلعت 300 شجرة زيتون في قريتي جيوس وراس عطية في محافظة قلقيلية، بحجة أنّ الأرض أعلن عنها "أراضي دولة"، وكان المزارعون محرومون من الوصول إلى المنطقة بسبب جدار الفصل العنصري.

وأغلقت سلطات الاحتلال خمسة شوارع تصل بلدة حوارة جنوب نابلس، بأربع قرى مجاورة، ما أدى لتعطيل وصول المواطنين إلى الخدمات وأماكن العمل، فيما فتحت أحد مداخل قرية حزما شرق القدس، والذي أغلقته أمام حركة السيارات منذ 28 من تموز/يوليو، فيما زال المدخل الآخر مغلقًا

وفيما يتعلق باعتداءات المستوطنين، أصيب مواطنان على يد مستوطنين، أحدهما اعتدي عليه بالضرب في البلدة القديمة في القدس، والآخر مزارع هاجمته كلاب أطلقها مستوطنون قرب قرية دير استيا في محافظة سلفيت.

كما تعرضت عشرات الأشجار للتلف بعد ضخ مستوطنين مياه مجاري في أراض تعود لمزارعين من قرية حوسان في محافظة بيت لحم.