Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

اعتقالات بالضفة والقدس وقصف مدفعي بغزة

أرض كنعان - رام الله / اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأحد 4-9-2016 عدة مواطنين في الضفة الغربية وداهمت منازل مواطنين آخرين، وفي ذات الوقت قصفت مدفعيتها أراضٍ خالية شمال قطاع غزة، ومستهدفة منازل المواطنين بالرصاص وسط القطاع.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال ثلاثة فلسطينيين، ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"؛ بينهم اثنان متهمان بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأشار التقرير إلى أن الاعتقالات طالت ناشطا في حركة "حماس" من قرية بدو قرب القدس؛ بالإضافة إلى مواطن فلسطيني من قرية خربثا المصباح قضاء رام الله، وآخر من حارس القريبة من سلفيت (شمال القدس المحتلة).

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الشقيقين عماد وأنس عارف جابر من المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وجدّدت الأمر العسكري، بإغلاق منزل عائلتهما.

وأضافت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي الشيوخ وسعير، وداهمت منزل الشهيد فادي الفروخ، وفتشته، واستولت على مركبته الخاصة .

كما نصبت تلك القوات حواجز عسكرية على طول شارع بئر السبع، و"مفرق حاجاي"، و"مفرق الفوار"، ومدخل بلدة الظاهرية، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في هوياتهم، وعرقلت حركة تنقل المواطنين والطلبة.

وفي نابلس، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عدة مداخل لقرى جنوب مدينة نابلس بالسواتر الترابية والقرى هي: "بيتا، وبيرقوزة- عينابوس، وأودلا-حوارة"، تخللها مواجهات في بعض المناطق، دون أن يبلغ عن إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة الضاحية، وكلية الروضة، ومخيم العين في المدينة، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز والرصاص الحي، وفي بلدة سبسطية شمالا، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات.

واعتقل الاحتلال خلال مواجهات عراق بورين أربعة فلسطينيين، أفرج عن اثنين منهم لاحقا، فيما أبقى على آخريْن، هما الطفل أمجد قعدان ( 13 عاما)، والشاب نصر قادوس (21 عاما).

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منازل أربعة أسرى فلسطينيين في نابلس، كان أقدم على هدمها خلال الأشهر الماضية لمشاركتهم في عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل اثنين من المستوطنين الإسرائيلين.

ومنازل الأسرى هي لـ راغب عليوي وسمير الكوسا في "حي الضاحية"، وزيد عامر في منطقة "دوار الفارس"، ومنزل الأسير كرم المصري غربي المدينة، وحذّر ذويهم من مغبة تنفيذ أعمال ترميم للمنازل التي هدمها سابقا.

وكان الاحتلال اتهم الأسرى الأربعة وآخرين، بالمشاركة في عملية مستوطنة "ايتمار" التي وقعت بداية شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وأسفرت عن مقتل مستوطن إسرائيلي وزوجته.


وفي مدينة القدس، اعتقل الاحتلال فجر اليوم الشابين أمجد أبوسنينة ومحمود الشاويش، من منطقة باب حطة بالبلدة القديمة، بعد دهم منزليْهما.

وكانت مواجهات اندلعت الليلة الماضية في بلدة حزما قرب القدس، أطلق خلالها جيش الاحتلال قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين، كما اعتقل الاحتلال فجرا شابا من قرية بدو بعد اقتحامها ودهم منازل فيها.

أما في مدينة رام الله، فقد اعتقل الاحتلال الليلة الماضية، شابين بعد إيقاف المركبة التي يستقلونها، قرب قرية بيت عور التحتا، فيما اعتقل فجر شابا من قرية خربثا المصباح قضاء المدينة.

كما اقتحم الاحتلال فجر اليوم قرية كفل حارس القريبة من سلفيت، ودهم عدد من المنازل، بعد تعرض مركبة للمستوطنين للرشق بالحجارة، فيما اعتقل فلسطينيا من قرية حارس القريبة، بعد دهم منزله.


وفي سياق متصل، استهدفت قوات الاحتلال الاسرائيلي بنيران اسلحتها الرشاشة فجر اليوم الأحد، منازل المواطنين شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وذكر مواطنون من المنطقة لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، أن قوات الاحتلال المتمركزة في موقع "أبو مطيبق" العسكري على الخط الفاصل شرق المخيم، فتحت نيران اسلحتها الرشاشة صوب أراضي ومنازل المواطنين في المنطقة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وقصفت مدفعية الاحتلال، فجر الأحد، أرضًا خالية شمال مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال، إن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بقذيفتين "نقطة مراقبة" تابعة لحركة حماس شمال القطاع.

وزعم جيش الاحتلال أن القصف المدفعي جاء بعد تعرض "قوة إسرائيلية" لإطلاق نار من القطاع، خلال أعمال دورية، كانت تقوم بها في مستوطنة "نتيف هعسرا".

وحلقت طائرات استطلاع تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على ارتفاعات منخفضة في أجواء شمال القطاع.