Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

مصادر محلية:اسير يفقد النطق نتيجة الإهمال الطبي

ارض كنعان/أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين في الضفة المحتلة، اليوم السبت، بأن الأسير محمود حمدي شبانة (40 عاما) المحكوم بالسجن الإداري منذ 3 سنوات ويقبع في سجن النقب الإسرائيلي قد فقد النطق والقدرة على الكلام بسبب آلام حادة في الأوتار الصوتية.

وقال التقرير إن الأسير شبانة، وهو من سكان الخليل، لم يتلق العلاج اللازم من قبل عيادة السجن على الرغم من مراجعته الدائمة وشعوره بالآلام منذ فترة طويلة إلى أن تفاقم المرض وفقد صوته.

وقال الأسير امجد أبو لطيفة إن الأسرى حملوا المسؤولية لإدارة السجون وأطبائها عن تدهور الوضع الصحي للأسير شبانة، وقدموا شكوى ضد إدارة السجن على هذا الإهمال بصحته.

ويفترض أن يتم الإفراج عن الاسير محمود شبانة يوم 20/1 حيث تنتهي مدة اعتقاله الإداري الأخيرة، وهو بأمس الحاجة للعلاج.

وفي ذات السياق، أفاد محامي وزارة الأسرى نسيم أبو غوش بأن الحالة الصحية للأسير عمار ظاهر حسن نافع سكان طولكرم (36 عاما) المحكوم 10 سنوات، ويقبع في سجن النقب يعاني من تشنج واخضرار في يده اليسرى منذ 7 شهور ويحتاج إلى طبيب مختص في الأعصاب، ولا يتلق سوى المسكنات، وطالب الاسير بتدخل الصليب الأحمر من اجل إدخال طبيب وإجراء الفحوصات الطبية له.

وأفاد محامي الوزارة كريم عجوة بأن الوضع الصحي للأسير فؤاد الشوبكي (73 عاماً) قد تدهور في الفترة الأخيرة، وبدأ يعاني من سعال شديد ولم يتلق العلاج اللازم.

وقال الشوبكي وهو أقدم الأسرى سناً ان أطباء سجن عسقلان حيث يقبع الاسير يماطلون في إعطاءه العلاج، وان فحوصات الدم التي أجراها لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

وفي مستشفى الرملة الإسرائيلي يعاني الأسير أيمن طالب أبو ستة، سكان غزة، 39 عاماً، والمحكوم بالمؤبد مرتين و25 سنة من التهابات حادة في الكبد منذ أربعة شهور ولا يتلقى العلاج اللازم، ما أدى إلى تفاقم وضعه الصحي إلى الأسوأ.

وقال المحامي فادي عبيدات الذي زار الاسير أبو ستة انه نقل مؤخراً إلى مستشفى سوروكا الإسرائيلي بعد ان ساءت حالته الصحية إلى درجة انه فقد الاتزان وعدم القدرة على الحركة.

وقال أبو ستة انه خلال وجودة في المستشفى قد تعرض لمعاملة سيئة من حراس مصلحة السجون بالشتم والسب إضافة إلى تقييد يديه طوال الوقت بالسرير. وقال إنه أجريت له 6 عمليات عبر الأنابيب والليزر.

وقال المحامي عبيدات إن الأسير احمد محمود عوض (20 عاماً) سكان بيت أمر بالخليل والذي يقبع في مستشفى الرملة يعاني من إصابات بالرصاص اخترقت البطن واليد اليسرى بعد ان أطلق عليهم الجنود الرصاص ومن مسافة قريبة يوم 18/11/2012.