Menu
11:50واعد توضح الأعداد الحقيقية للأسرى المصابين بفيروس "كورونا"
11:49العمل برام الله تعلن.. آلية وموعد توزيع 700 شيقل مساعدات للعمال الفلسطينيين
11:45حماس: عمليات الهدم بالقدس والأغوار بمثابة تطهير عرقي
11:41ثنائي خدمات رفح في طريقهما للأندية المصرية
11:39ترامب 213 صوتًا مقابل 238 لبايدن.. والهدف هو 270 صوتًا بالمجمع الانتخابي
11:34الاحتلال يبعد نائب مدير أوقاف القدس عن الأقصى 6 أشهر
11:31بدء صرف المنحة القطرية بغزة
11:29الصحة بغزة : 281 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 130 حالة في غزة
11:29مصر تواصل فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالي
11:27الأسير الأخرس يدخل اليوم "101" في إضرابه وتخوف من انتكاسة قد تودي بحياته
11:25حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدن الضفة
11:22لجان المقاومة : العدو الصهيوني يتحمل المسئولية الكاملة عن حياة الاسرى المصابين بفايروس كورونا والاهمال الطبي المتعمد  سياسة اجرامية فاشية تستهدف كافة الاسرى في محاولة لكسر ارادتهم ستبوء بالفشل
11:21أسعار صرف العملات في فلسطين
11:20حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
11:19حالة الطقس : منخفض جوي

مشجعو سيلتك يجمعون 85 ألف "باوند" لجمعيات فلسطينية

أرض كنعان - وكالات/ استطاع مشجعو نادي سلتيك الاسكتلندي، جمع أكثر من 85 ألف جنيه استرليني، لصالح الجمعيات الخيرية الفلسطينية، وذلك ردًا على المخالفة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحق النادي، بسبب رفع مشجعيه العلم الفلسطيني خلال مباراة الفريق مع نادي هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي.

وقد تخطى المشجعون هدفهم بجمع مبلغ 15 ألف جنيه استرليني، إذ وصل إلى نحو 50 ألف جنيه، ثم تخطاه إلى مبلغ 85 ألف جنيه، حيث سيقومون بالتبرع بالمبلغ لصالح جمعيات خيرية فلسطينية.

وقالت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية بأن هيئة الاوروبي لكرة القدم بدأت باتخاذ إجراءات تأديبية ضد نادي كرة القدم الاسكتلندي من مدينة غلاسكو الاسبوع الماضي بعد قيام مشجعين الفريق برفع العلم الفلسطيني خلال المباراة التي فازوا بها بخسمة أهداف مقابل هدفين.

وأضافت الصحيفة أن رابطة مشجعي سيلتيك "اللواء الأخضر" طالبت على موقعها الالكتروني يوم الاحد الماضي جمع مبلغ مالي لدفع المخالفة، لكن التبرعات وصلت لأكثر من 50 الف جنيه استرليني يوم الاثنين.

وستوزع التبرعات على جمعيات فلسطينية وهي: جمعية المساعدات الطبية لفلسطين، التي تقدم الرعاية الصحية والطبية للاشخاص المتضررين من الاحتلال والصراع مع "إسرائيل" مركز لاجئ، وهو مركز ثقافي ورياضي يساعد الاطفال في مخيم عايدة للاجئين في بيت لحم.

وقالت الصحيفة ان المشجعين نشروا على موقعهم النداء التالي "خلال مباراة فريقنا امام نادي هبوعيل بئر سبع في دوري أبطال أوروبا في الـ17 من اغسطس الحالي، قام مشجعو "اللواء الاخضر" برفع العلم الفلسطيني. هذا التصرف جاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني وحصل على احترام الفريق والعالم. لكنه سبب بفرض مخالفة على الفريق من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الذي اعتبر رفع العلم الفلسطيني "راية غير مشروعة".

وأضاف المشجعون "ردا على التصرف السياسي الحزبي الذي وصفوه بالتافه من قبل الـ "يويفا" ، فنحن عازمون على القيام بمساهمة ايجابية للفريق واطلاق حملة "#matchthefineforpalestine" أي جمع مبلغ المخالفة من اجل فلسطين".

وذكر بيان المشجعين ان الاموال التي جمعت ستساعد في شراء معدات كرة قدم لمساعة الاطفال اللاجئين في مخيم عايدة في بيت لحم لتشكيل فريق لكرة القدم والذي سوف يطلق عليه فريق "عايدة سلتيك" .

يذكر أن هذه المخالفة التاسعة بحق الفريق من قبل الـ "يويفا" بسبب "سوء سلوك" مشعجي الفريق خلال خمس سنوات.

وقد تم تغريم النادي قبل عامين مبلغ 15 ألف جنيه استرليني لرفع العلم الفلسطيني خلال مباراة امام فريق ريكيافيك في دوري أبطال أوروبا عام 2014.