Menu
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
11:27صحفي إسرائيلي يكشف حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن "إسرائيل"
11:26أسعار صرف العملات في فلسطين
11:24الطقس: الحرارة اعلى من معدلها بـ 3 درجات

"ديسكين" يكشف كيف يتم اتخاذ القرارات في الحكومة الإسرائيلية؟!

 ارض كنعان/نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت في عددها الصادر اليوم مقابلة لرئيس جهاز الشاباك السابق "يوفال ديسكين" والتي انتقد فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير جيشه أيهود باراك ووصفهما بعدم المسئولين، قائلاً "إن نتنياهو رجل يخاف ويفضل مصالحه الشخصية على المصالح العامة في إسرائيل".

وتشير الصحيفة إلى أن حديث "ديسكين" قرر التكلم عما كان سراً للتحذير من احتمال اندلاع انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية أو تورط "إسرائيل" بالملف الإيراني، مشيراً إلى أنه لا يشعر بالثقة في قدرات نتنياهو وباراك في قيادة الصراع مع كافة الأطراف.

وأضاف ديسكين "إن نتنياهو متردد وأنه يوجد أزمة داخلية زعامية قيادية في حكومته حالياً ،أزمة أخلاق واستهتار كبير في الجمهور الإسرائيلي"، مشيراً إلى أن البعض قد يقول أنه مبالغ في ذلك لكن من يرى الصورة بعينه سيرى أكثر سوءاً مما أتحدث.

وتحدث ديسكين عن أن نتنياهو وباراك يتناولون السجائر والكحول أثناء النقاشات الهامة خاصة فيما يتعلق بمصير الجمهور الإسرائيلي من ملفات أمنية، لافتاً إلى أن نتنياهو يريد أن يكون مثل بيغين الذي استطاع تدمير المفاعل النووي الإيراني، أو أولمرت الذي ناول منه عدة مرات لاستبعاده عن الحلبة السياسية.

وبشأن الوضع داخل الأراضي الفلسطينية والنزاع السياسي بين حركتي فتح وحماس قال رئيس الشاباك السابق إن "إسرائيل" رفعت من مكانة حماس وتعمدت إذلال الرئيس محمود عباس، مضيفاً "إن إسرائيل انتهجت طريقا تظهر حركة حماس على أنها الأرقى والمسيطرة على مقاليد الأمور في المجتمع الفلسطيني وأنها الأقدر على مواجهة إسرائيل"، مشيرا إلى العديد من الخطوات والإجراءات العسكرية كانت من المفترض أن تنفذ من أجل تغيير الصورة إلا أن نتنياهو وباراك أثبتوا ضعفهم أمام حماس في عملية "عامود السحاب".

وحول الملف النووي الإيراني قال ديسكين في وصف احد الاجتماعات الهامة حول إيران بالقول "إن نتنياهو وباراك وليبرمان كانوا يدخنون السيجار في حين كان وزير الجيش بين الحين والآخر يقوم بصب كاس من المشروبات الروحية".