Menu
08:33خلال الـ 24 ساعة الماضية.. لجان الطوارئ في رفح وغزة والبريج يكشفون عن أعداد الإصابات بفيروس كورونا
08:32أردوغان: سخّرنا كل طاقاتنا للبحث وإنقاذ ضحايا الزلزال
07:37كورونا في أميركا.. أرقام قياسية مهولة بالإصابات في يوم واحد
07:35قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
07:33كريستيانو رونالدو يتعافى من كورونا
07:31تعرف على القائمة المحدثة لأسعار الخضروات والدجاج في أسواق غزة
07:26حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
07:25أسعار صرف العملات في فلسطين
07:14الرئيس عباس يعلق على الزلزال بمدينة إزمير التركية.. ماذا قال؟
07:13طقس فلسطين: إنخفاضات متتالية على درجات الحرارة
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين

صحيفة: كلمة "فلسطين" لم تكن موجودة أصلًا على خرائط "جوجل"

أرض كنعان - وكالات / 

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن انصار القضية الفلسطينية والجماعات الداعمة للنضال الفلسطينى أدانوا خلال الأسبوع الحالى حذف كلمة " فلسطين" من على موقع خرائط جوجل، الأمر الذى رد عليه الموقع الإلكترونى قائلا ان كلمة " فلسطين" لم تكن موجودة أصلا على خرائط الموقع.

ونقلت الصحيفة الأمريكية، عن بيان أصدرته الشركة، أكدت فيه أن كلمة " فلسطين" لم توجد على الإطلاق على موقع خرائط جوجل. غير ان الشركة أشارت إلى أنه تم اكتشاف فيروس أزال كلمات " الضفة الغربية" و" قطاع غزة" من خرائط الموقع ، مؤكدةً أنه يتم العمل حاليا لإعادة المنطقتين على الخرائط سريعا.

وذكرت الصحيفة أن جماعات من أنصار القضية الفلسطينية قد أصدروا بيانات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعى كما انتشرت العديد من الفيديوهات التى أدانت الموقع الإلكترونى.

وذكرت نيويورك تايمز أن أكثر من 280 ألف شخص وقعوا على عريضة عبر المواقع الالكترونية أدانت موقع جوجل، حيث تم التلميح إلى أن الاثنين مؤسسى الموقع اليهوديين أزالا كلمة " فلسطين" بزعم علاقاتهما بإسرائيل .

وانتشر هاشتاج "فلسطين هنا"، وقالت إليزابيث ديفيدوف، المتحدثة باسم شركة جوجل، إن الشركة لم تستخدم مطلقا كلمتى " الأراضى الفلسطينية" على خرائط الموقع، واضافت فى رسالة عبر البريد الالكترونى أن الفيروس الذى أدى إلى ازالة كلمات " قطاع غزة" و"الضفة الغربية" لم يتم معالجته حتى يوم أمس الأول الأربعاء لكنه عندما تعمل خرائط جوجل بصورة منتظمة سيتم إضافة المنطقتين يفصلهما عن إسرائيل خط منقط فى إشارة الى انه لم يتم بعد الاعتراف بحدودهم دوليا.

وأكدت ديفيدوف أن شركة جوجل لم تسع إلى حذف فلسطين أو أى شيء من هذا القبيل، نافيةً المزاعم بأنه هناك محاولات لإظهار صورة الخرائط ما قبل وما بعد لإثبات محاولة حذف كلمة " فلسطين"، وهو الأمر الذى وصفته بأنه "عار من الصحة".