Menu
13:18إصابة جندي إسرائيلي بعملية طعن في القدس واستشهاد المنفذ
12:46إصابات بمواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال وسط بيت لحم
12:43الاحتلال يستدعي أمين سر "فتح" في القدس للتحقيق
12:38أبو حسنة: شطب كلمة "اللاجئين" عن يافطات مدارس الأونروا بغزة خطأ فني
12:36صرف دفعة لموظفي غزة الأحد القادم وفق هذه النسبة
12:34الثاني خلال 24 ساعة ..شهيدان برصاص الاحتلال وهدم منزل أسير في جنين
12:32الرئيس إلى نيويورك الإثنين لعرض مشروع قرار ضد "صفقة القرن"
12:22بالفيديو: الاحتلال يهدم منزل أسير بجنين
12:21الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال واسعة بالضفة
09:58القسام يفجر مفاجأة.. رسائل كبيرة حملها تصريح أبو عبيدة
09:50إصابة 14 جنديا إسرائيليا بعملية "دهس" بالقدس المحتلة
09:49شهيد برصاص الاحتلال إثر مواجهات اندلعت بجنين
09:33لجان المقاومة: نبارك عملية الدهس في القدس
13:32البرغوثي يدعو الاتحاد الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين فوراً وعدم انتظار ضم الأغوار
13:30اخطار بالهدم في بلدة سبسيطة شمال غرب نابلس

حركة السود الأمريكيين تطالب بمقاطعة إسرائيل وتصفها بدولة "إبرتهايد"

أرض كنعان - وكالات / 

تظاهرت حركة السود الأمريكيين "Black Lives Matter" الأمريكية، ووصفت "إسرائيل" بأنها دولة تمييز عنصري "ابرتهايد" تقوم بقتل الشعب الفلسطيني. ودعت في برنامجها الرسمي إلى فرض المقاطعة على "إسرائيل" ووقف المساعدات العسكرية الأمريكية لها.

وأوضحت الصحف الامريكية أنه قد تعززت العلاقة في الأشهر الأخيرة بين هذه الحركة التي قامت احتجاجاً على عنف الشرطة ضد السود، وبين حركة المقاطعة الدولية لإسرائيل BDS.

وقامت الحركتان معا بتنظيم مناسبات مشتركة في الجامعات الأمريكية، وخلال المظاهرات ضد عنف الشرطة، رفع أعضاء في الحركة لافتات ضد الاحتلال الإسرائيلي وربطوا بين التعامل مع غير البيض في الولايات المتحدة، وقمع الفلسطينيين من قبل "إسرائيل".

كما قام أحد المتظاهرين وهو يرفع العلم الفلسطيني بقيادة التظاهرة التي نظمتها حركة "Black Lives Matter" قبل انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري في كاليفلاند، الشهر الماضي.

وفى الأسبوع الماضي توثق هذا التعاون بين الحركتين، والذى امتنعت "إسرائيل" عن التطرق اليه حتى الآن، مع نشر برنامج حركة الاحتجاج السوداء.

وحسب البرنامج فان "إسرائيل هي دولة إبرتهايد سنت أكثر من 50 قانونا تسمح بالتمييز ضد الفلسطينيين. ويجرى تدمير بيوت الفلسطينيين وأراضيهم بالجرافات بشكل اعتيادي من أجل إخلاء الأراضي لإنشاء المستوطنات "الإسرائيلية" غير القانونية، كما يقوم الجنود باعتقال الفلسطينيين واحتجازهم في السجون، ومن بينهم حتى أبناء 4 سنوات. وفى كل يوم يضطر الفلسطينيون إلى اجتياز الحواجز العسكرية إلى جانب جدار الابرتهايد الذى مولته الولايات المتحدة"، ولهذا دعت الحركة إلى دعم مقاطعة "إسرائيل" ومكافحة القوانين المضادة للمقاطعة في الولايات المتحدة.

وجاء في البرنامج أن "القوانين الأمريكية لا تمس فقط بمحاولة إنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" لفلسطين، وإنما تهدد أيضا حرية التعبير التي يشرعها القانون".

ويتهم البرنامج الولايات المتحدة بأن تحالفها مع "إسرائيل" يجعلها "ضالعة في إبادة الشعب الفلسطيني"، وتطالب الحركة الإدارة الأمريكية بوقف المساعدات الأمنية لإسرائيل، وتدعى أن هذه المساعدات لا تحول الولايات المتحدة إلى شريك في الجريمة، فقط، وإنما تحول مليارات الدولارات من أموال دافعي الضرائب إلى شركات إنتاج الأسلحة، وبدلاً من استخدام هذه الأموال لبناء مجتمع عادل فإنها تستخدم لإدارة الحرب ضد غالبية العالم.