Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

حركة السود الأمريكيين تطالب بمقاطعة إسرائيل وتصفها بدولة "إبرتهايد"

أرض كنعان - وكالات / 

تظاهرت حركة السود الأمريكيين "Black Lives Matter" الأمريكية، ووصفت "إسرائيل" بأنها دولة تمييز عنصري "ابرتهايد" تقوم بقتل الشعب الفلسطيني. ودعت في برنامجها الرسمي إلى فرض المقاطعة على "إسرائيل" ووقف المساعدات العسكرية الأمريكية لها.

وأوضحت الصحف الامريكية أنه قد تعززت العلاقة في الأشهر الأخيرة بين هذه الحركة التي قامت احتجاجاً على عنف الشرطة ضد السود، وبين حركة المقاطعة الدولية لإسرائيل BDS.

وقامت الحركتان معا بتنظيم مناسبات مشتركة في الجامعات الأمريكية، وخلال المظاهرات ضد عنف الشرطة، رفع أعضاء في الحركة لافتات ضد الاحتلال الإسرائيلي وربطوا بين التعامل مع غير البيض في الولايات المتحدة، وقمع الفلسطينيين من قبل "إسرائيل".

كما قام أحد المتظاهرين وهو يرفع العلم الفلسطيني بقيادة التظاهرة التي نظمتها حركة "Black Lives Matter" قبل انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري في كاليفلاند، الشهر الماضي.

وفى الأسبوع الماضي توثق هذا التعاون بين الحركتين، والذى امتنعت "إسرائيل" عن التطرق اليه حتى الآن، مع نشر برنامج حركة الاحتجاج السوداء.

وحسب البرنامج فان "إسرائيل هي دولة إبرتهايد سنت أكثر من 50 قانونا تسمح بالتمييز ضد الفلسطينيين. ويجرى تدمير بيوت الفلسطينيين وأراضيهم بالجرافات بشكل اعتيادي من أجل إخلاء الأراضي لإنشاء المستوطنات "الإسرائيلية" غير القانونية، كما يقوم الجنود باعتقال الفلسطينيين واحتجازهم في السجون، ومن بينهم حتى أبناء 4 سنوات. وفى كل يوم يضطر الفلسطينيون إلى اجتياز الحواجز العسكرية إلى جانب جدار الابرتهايد الذى مولته الولايات المتحدة"، ولهذا دعت الحركة إلى دعم مقاطعة "إسرائيل" ومكافحة القوانين المضادة للمقاطعة في الولايات المتحدة.

وجاء في البرنامج أن "القوانين الأمريكية لا تمس فقط بمحاولة إنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" لفلسطين، وإنما تهدد أيضا حرية التعبير التي يشرعها القانون".

ويتهم البرنامج الولايات المتحدة بأن تحالفها مع "إسرائيل" يجعلها "ضالعة في إبادة الشعب الفلسطيني"، وتطالب الحركة الإدارة الأمريكية بوقف المساعدات الأمنية لإسرائيل، وتدعى أن هذه المساعدات لا تحول الولايات المتحدة إلى شريك في الجريمة، فقط، وإنما تحول مليارات الدولارات من أموال دافعي الضرائب إلى شركات إنتاج الأسلحة، وبدلاً من استخدام هذه الأموال لبناء مجتمع عادل فإنها تستخدم لإدارة الحرب ضد غالبية العالم.