Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

قراقع: السجون تنفجر ومئات الاسرى يخوضون اضرابات مفتوحة عن الطعام

أرض كنعان - رام الله / طالب عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين بتوفير الحماية الدولية العاجلة ل 7000 اسير واسيرة فلسطينية يقبعون في سجون الاحتلال يتعرضون لهجمة بربرية شاملة وعدوان على حقوقهم وكرامتهم الإنسانية.

وقال قراقع السجون تنفجر ومئات الأسرى الآن يخوضون إضرابات مفتوحة عن الطعام واحتجاجات واسعة ضد سياسة القمع الممنهجة والقوانين الجائرة التي تطبق بحقهم، مما يتطلب دعوة عاجلة للجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ قرار بتوفير الحماية القانونية والإنسانية للأسرى وإنقاذ حياتهم مما يتعرضون له من ممارسات وحشية تخالف القانون الدولي الإنساني وقرارات وميثاق الأمم المتحدة.

وأشار قراقع أن مائة أسير يخوضون إضرابا مفتوحا تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام وعلى رأسهم بلال كايد المضرب منذ 52 يوما وحالته الصحية أصبحت حرجة وخطيرة، والأشقاء محمد ومحمود البلبول المضربين منذ 32 يوما ويقبعان في زنازين عزل سجن عوفر وحالتهما الصحية تدهورت بشكل كبير ، وعياد الهريمي ومالك القاضي المضربين ضد الاعتقال الإداري منذ 20 يوما وقد ساءت أحوالهما الصحية في زنازين سجن عوفر.

وقال قراقع أن الأسير وليد مسالمة سكان الخليل يخوض إضرابا ضد عزله الانفرادي في زنازين سجن ايشل منذ 25 يوما ووضعه الصحي أصبح خطيرا للغاية.

وقال قراقع أن 120 اسيرا في سجن نفحة شرعوا في اضرابا مفتوحا اليوم 4/8/2016 احتجاجا على سياسة القمع والتفتيشات والاذلال والنقل التعسفي التي تشنها قوات قمعية تابعة لمصلحة السجون منذ أسبوعين وما يرافق ذلك من تنكيل واهانات وعقوبات فردية وجماعية.

ووصف قراقع الوضع في السجون بأنه الأخطر منذ سنوات مما يستدعي تدخلا سريعا من قبل المجتمع الدولي لحماية الأسرى ووضع حدّ للانتهاكات التعسفية التي ترتكب بحق الأسرى.

تصريحات قراقع جاءت خلال زياراته عدد من الأسرى المحررين في محافظة جنين بمشاركة وفد من هيئة الأسرى ونادي الأسير والشخصيات الوطنية في المحافظة.

وقد قام قراقع والوفد بزيارة كل من الأسير المحرر شادي الدربي، شقيق الشهيد الأسير فادي الدربي ، الذي أفرج عنه بعد قضاء ثلاث سنوات، والأسير المحرر رائد موسى الذي قضى 7.5 سنة في السجون وكان قد خاض إضرابا عن الطعام ضد اعتقاله الإداري ، والأسير المحرر جواد بداد الذي قضى 9 سنوات بالسجون، وثائر عمارنة الذي قضى 15 سنة بالسجون، وعائلة الاسير امين كميل المحكوم 22 سنة، والذي خاض إضرابا ضد قرار الصليب الأحمر الدولي بوقف الزيارة الثانية شهريا لعائلات الأسرى.