Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

"إسرائيل" ستشارك مع الباكستان والإمارات في مناورات أمريكية

أرض كنعان - الأراضي المحتلة / كتبت صحيفة "هآرتس" ان سلاح الجو الاسرائيلي سيشارك في المناورة العسكرية الواسعة في الولايات المتحدة، "العلم الأحمر" التي ستجري في ولاية نيفادا، بعد حوالي اسبوعين، بمشاركة سلاح الجو الباكستاني وسلاح الجو الاماراتي، الى جانب سلاح الجو الاسباني. وسترسل اسرائيل الى هذه المناورات طائرات حربية من طراز "اف 16"، وطواقم جوية وبرية.

وتكتب "هآرتس" ان الناطق العسكري الاسرائيلي لم يجب على سؤال "هآرتس" حول التعاون مع طاقمي سلاح الجو في الباكستان والامارات، في ضوء عدم وجود علاقات بينهما وبين اسرائيل.

وقال الناطق العسكري ان "سلاح الجو يتدرب بشكل دائم في البلاد وخارجها من اجل الحفاظ على قدراته العسكرية لمواجهة مختلف التصورات. وتدريب "العلم الاحمر" هو تدريب نوعي ومميز. وعندما دعي سلاح الجو للمشاركة فيه رد بالإيجاب".

ويستعد سلاح الجو الاسرائيلي منذ عدة اشهر للمشاركة في التدريبات التي تشمل رحلة طويلة لطائرات سلاح الجو الاسرائيلي من البلاد وحتى قاعدة سلاح الجو الامريكي "نيليس" في نيفادا، تتخللها عدة محطات توقف والتزود بالوقود في الجو. وهذه هي السنة الثانية على التوالي التي يشارك فيها سلاح الجو الاسرائيلي في تدريب "العلم الأحمر". ويشمل التدريب تقسيم الطواقم المشاركة الى فريقين "احمر" و"ازرق" وسيخوضان معارك جوية خيالية.

وكانت اسرائيل قد شاركت في مناورة العام الماضي الى جانب سنغافورة والأردن والولايات المتحدة، وتم خلالها التدرب على اعتراض طائرات، مهاجمة اهداف وانقاذ طيارين وعمليات جوية تحت تهديد بطاريات الصواريخ ارض – جو. وحسب منشورات اجنبية، فقد قامت الطائرات الاسرائيلية في العام الماضي بتزويد الوقود للطائرات الأردنية في الجو، اثناء الرحلة الى الولايات المتحدة. وقال ضابط في سلاح الجو الاسرائيلي عن تدريب 2015، بأنه "افضل واوسع سيناريو واقعي للحرب في العالم".