Menu
12:05د. حمدونة : التجاوزات بحق الأسرى في السجون الاسرائيلية تستدعى حماية دولية
11:36احتجاج في جامعة كندية على استضافة جنود إسرائيليين
11:32فتح: سنتصدى لكل المؤامرات ولن نستسلم للأمر الواقع
11:29خارجية الأردن: عزم "إسرائيل" ضم الغور قتل للسلام
11:27الاحتلال يقتحم "عين قينيا" ويجرف أشجار المزارعين
10:48لوكسمبورج تدعو للاعتراف بدولة فلسطين ردًا على إعلان بومبيو
10:44اليونسكو يتخذ قرارات جديدا بشأن مدينة القدس
10:41يدخل اضرابه اليوم الـ 59..جلسة للأسير مصعب الهندي اليوم
10:38مجهولون يخربون النصب التذكاري الألماني بجنين
10:35موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول
10:33الاحتلال يعتقل محافظ القدس عدنان غيث
10:26وزير الأشغال يبحث مع الأونروا المشاريع التي تشرف عليها
10:05اشتية: سنفعّل قانون التعاطي مع بضائع المستوطنات بأقصى عقوبة
09:59هولندا توقف دعمها المباشر الذي تقدمه للسلطة
09:57الصليب الأحمر يعلن برنامج زيارات أسرى محافظتي جنين وطوباس لشهر كانون الأول

مركز أسرى فلسطين: 21 حالة اعتقال لسيدات وفتيات خلال تموز الماضي

أرض كنعان - غزة / أكد الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات رياض الاشقر بأن مركزه رصد 21 حالة اعتقال لسيدات وفتيات خلال شهر تموز الماضي بينهن، خمسة حالات لزوجات ووالدات لأسرى في سجون الاحتلال في اصرار من الاحتلال على استهداف النساء والفتيات الفلسطينيات.

وأوضح الأشقر بأن من بين حالات الاعتقال 3 فتيات قاصرات وهن الطفلة شفاء السعيد (16 عامًا)، من مدينة الخليل، وأفرج عنها بعد ساعات من اعتقالها من منزلها في تل ارميدة، والطفلة سندس عبد الحميد أبو سنينه (15 عاما) على حاجز عسكري بالقرب من الحرم الابراهيمي، بدعوى حيازتها سكين، وأطلق سراحها في اليوم التالي، الفتاة آيات نبيل الرجبي (17 عاما) واعتقلت قرب من الحرم الابراهيمي، وأطلق سراحها بعد احتجازها لساعات.

وأشار الأشقر إلى أن سلطات الاحتلال صعدت من استهداف أهالي الأسرى خلال تموز حيث اعتقلت 3 زوجات لأسرى في سجون الاحتلال وهن زوجة الأسير خلاف عبد تلاحمه من دورا الخليل، والتي استدعت للمقابلة في عتصيون مع نجلها فادى والسيدة سماهر عبد القادر مسالمة (39 عاماً) زوجة الأسير نبيل مسالمة خلال زيارتها له في سجن "النقب"، والمواطنة شريهان حماد وهي زوجة الأسير الإداري حسن شوكة من محافظة بيت لحم، خلال زيارتها له في سجن "النقب ".

كذلك اعتقلت والدتين لأسرى في السجون وهما السّيدة المسنة سعاد عبد المحسن ثوابتة (60 عاما)، من محافظة بيت لحم، وذلك خلال زيارتها لنجلها الأسير نبيل إبراهيم ثوابتة في سجن "النقب"، كذلك احتجزت والدة الأسرى تامر ويوسف وعمر سليمان علي أبو عياش عبر معبر الكرامة الحدودي أثناء توجهها للأردن واخضعتها للتحقيق لساعات قبل أن تطلق سراحها، وتمنعها من السفر.

وأضاف الأشقر بأن الاحتلال اعتقل الفتاة رغد نصر الله الشوعاني (18 عاما)، من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة بعد إطلاق النار عليها على حاجز قلنديا، وإصابتها بجراح متوسطة بدعوى محاولتها طعن جنود، تقبع حاليًا في مشفى "تشعار تسيدك" في القدس، مكبلة اليدين في المستشفى، وممنوعة من الزيارة.

 كذلك اعتقل الفتاة قمر مناصرة (19عاما)، من الأراضي المحتلة عام 48، حجة التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما اعتقلت الفتاة فضة اهديب وشقيقيها سعيد وطارق من مخيم الفوار جنوب المحافظة، واعتقلت قوات الاحتلال الشابة لارا ناصر طرايرة من بني نعيم وهي شقيقة الشهيد محمد طرايرة منفذ عملية الطعن في مستوطنة "خارصينا"، بعد اقتحام منزل العائلة.

ومن صوريف بالخليل اعتقلت السيدة سميحة إبراهيم الحيح ونجلها محمد على الحيح، واعتقلت السيدة تغريد جبارة الفقيه ونجلها معاذ خالد الفقيه من دورا الخليل بعد تحطيم المنزل، وقرب الحرم الإبراهيمي الفتاة هنادي محمود رشيد (22 عاما) من يطا، وزعمت أنها عثرت بحوزتها على سكين، وهي أم لثلاث أطفال، واعتقلت الفتاة آمال خضر مسالمة من بيت عوا. الخليل، بعد اقتحام منزل ذويها في بلدة بيت عوا .

ومن القدس اعتقلت السيدتين رويدة جهاد الزعتري (42 عاماً)، وزهور عارف الزعتري (41 عاماً)، بعد اقتحام منزليهما وتحويلهما الى مركز الشرطة للتحقيق. والمواطنة سعاد أبو رموز (41 عاما)، من سلوان بالقدس، وتحولها إلى التحقيق في غرفة 4 بمركز "المسكوبية"، ومن رام الله اعتقلت الفتاة لين أديب مويس (٢٨ عاما) أثناء مرورها عبر حاجز قلنديا شمال مدينة رام الله، وقالت بأنها تشتبه بمحاولتها تنفيذ عملية طعن، والفتاة الجامعية بنان محمود مفارجة (21 عاما)، على حاجز عسكري مفاجئ غربي مدينة رام الله، وهي طالبة في كلية الطب بجامعة القدس- أبو ديس.