Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

مركز أسرى فلسطين: 21 حالة اعتقال لسيدات وفتيات خلال تموز الماضي

أرض كنعان - غزة / أكد الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات رياض الاشقر بأن مركزه رصد 21 حالة اعتقال لسيدات وفتيات خلال شهر تموز الماضي بينهن، خمسة حالات لزوجات ووالدات لأسرى في سجون الاحتلال في اصرار من الاحتلال على استهداف النساء والفتيات الفلسطينيات.

وأوضح الأشقر بأن من بين حالات الاعتقال 3 فتيات قاصرات وهن الطفلة شفاء السعيد (16 عامًا)، من مدينة الخليل، وأفرج عنها بعد ساعات من اعتقالها من منزلها في تل ارميدة، والطفلة سندس عبد الحميد أبو سنينه (15 عاما) على حاجز عسكري بالقرب من الحرم الابراهيمي، بدعوى حيازتها سكين، وأطلق سراحها في اليوم التالي، الفتاة آيات نبيل الرجبي (17 عاما) واعتقلت قرب من الحرم الابراهيمي، وأطلق سراحها بعد احتجازها لساعات.

وأشار الأشقر إلى أن سلطات الاحتلال صعدت من استهداف أهالي الأسرى خلال تموز حيث اعتقلت 3 زوجات لأسرى في سجون الاحتلال وهن زوجة الأسير خلاف عبد تلاحمه من دورا الخليل، والتي استدعت للمقابلة في عتصيون مع نجلها فادى والسيدة سماهر عبد القادر مسالمة (39 عاماً) زوجة الأسير نبيل مسالمة خلال زيارتها له في سجن "النقب"، والمواطنة شريهان حماد وهي زوجة الأسير الإداري حسن شوكة من محافظة بيت لحم، خلال زيارتها له في سجن "النقب ".

كذلك اعتقلت والدتين لأسرى في السجون وهما السّيدة المسنة سعاد عبد المحسن ثوابتة (60 عاما)، من محافظة بيت لحم، وذلك خلال زيارتها لنجلها الأسير نبيل إبراهيم ثوابتة في سجن "النقب"، كذلك احتجزت والدة الأسرى تامر ويوسف وعمر سليمان علي أبو عياش عبر معبر الكرامة الحدودي أثناء توجهها للأردن واخضعتها للتحقيق لساعات قبل أن تطلق سراحها، وتمنعها من السفر.

وأضاف الأشقر بأن الاحتلال اعتقل الفتاة رغد نصر الله الشوعاني (18 عاما)، من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة بعد إطلاق النار عليها على حاجز قلنديا، وإصابتها بجراح متوسطة بدعوى محاولتها طعن جنود، تقبع حاليًا في مشفى "تشعار تسيدك" في القدس، مكبلة اليدين في المستشفى، وممنوعة من الزيارة.

 كذلك اعتقل الفتاة قمر مناصرة (19عاما)، من الأراضي المحتلة عام 48، حجة التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما اعتقلت الفتاة فضة اهديب وشقيقيها سعيد وطارق من مخيم الفوار جنوب المحافظة، واعتقلت قوات الاحتلال الشابة لارا ناصر طرايرة من بني نعيم وهي شقيقة الشهيد محمد طرايرة منفذ عملية الطعن في مستوطنة "خارصينا"، بعد اقتحام منزل العائلة.

ومن صوريف بالخليل اعتقلت السيدة سميحة إبراهيم الحيح ونجلها محمد على الحيح، واعتقلت السيدة تغريد جبارة الفقيه ونجلها معاذ خالد الفقيه من دورا الخليل بعد تحطيم المنزل، وقرب الحرم الإبراهيمي الفتاة هنادي محمود رشيد (22 عاما) من يطا، وزعمت أنها عثرت بحوزتها على سكين، وهي أم لثلاث أطفال، واعتقلت الفتاة آمال خضر مسالمة من بيت عوا. الخليل، بعد اقتحام منزل ذويها في بلدة بيت عوا .

ومن القدس اعتقلت السيدتين رويدة جهاد الزعتري (42 عاماً)، وزهور عارف الزعتري (41 عاماً)، بعد اقتحام منزليهما وتحويلهما الى مركز الشرطة للتحقيق. والمواطنة سعاد أبو رموز (41 عاما)، من سلوان بالقدس، وتحولها إلى التحقيق في غرفة 4 بمركز "المسكوبية"، ومن رام الله اعتقلت الفتاة لين أديب مويس (٢٨ عاما) أثناء مرورها عبر حاجز قلنديا شمال مدينة رام الله، وقالت بأنها تشتبه بمحاولتها تنفيذ عملية طعن، والفتاة الجامعية بنان محمود مفارجة (21 عاما)، على حاجز عسكري مفاجئ غربي مدينة رام الله، وهي طالبة في كلية الطب بجامعة القدس- أبو ديس.