Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

"هآرتس": "فجوات خطيرة" في استعداد الجبهة الداخلية للحرب

أرض كنعان - وكالات/ قالت ما تسمى بـ "سلطة الطوارئ القومية" التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، إن استعدادات الجبهة الداخلية الاسرائيلية للحرب تحتوي "فجوات خطيرة".

وأشارت في تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، إلى أنها تحتاج إلى حوالي نصف مليار شيكل أخرى سنويًا، وعلى مدار السنوات الخمس القادمة، من أجل التغلب على الفجوات في حماية منشآت البنى التحتية الاستراتيجية وجاهزية السلطات المحلية وجهازي الرفاه والصحة.

وبيّنت الصحيفة العبرية، أن الجبهة الداخلية في دولة الاحتلال تحصل على 200 مليون شيكل سنويًا، خارج ميزانية الأمن، يتم تخصيص نصفها لنشاط قيادة الجبهة الداخلية والنصف الآخر لنشاط سلطة الطوارئ.

وقال التقرير إن الحكومة صادقت في شهر حزيران/ يونيو الماضي على سيناريو يتضمن تعرض الجبهة الداخلية لهجوم حربي.

وبحسب السيناريو الذي اعدته "سلطة الطوارئ القومية" و"الجبهة الداخلية" في دولة الاحتلال، فإنه يجب الاستعداد للهجمات الصاروخية من قبل جبهتين على الأقل (لبنان وغزة) في آن واحد، وتوقع حوالي 1500 صاروخ يوميًا على الجبهة الشمالية فقط.

كما سيشمل إطلاق النار، عشرات الصواريخ الدقيقة وطويلة المدى، خلال حرب قد تستغرق عدة أسابيع، حيث يغطي التهديد الصاروخي من لبنان كل الأراضي الإسرائيلية، وفق صحيفة هآرتس.

وقال التقرير الصحفي، إنه وعلى الرغم من نشر المخطط لمنظومات التصدي للصواريخ، "القبة الحديدية" وفي المستقبل "العصا السحرية" و"لارك 8" (للتصدي للصواريخ البحرية)، بشكل يسمح بالدفاع عن مستودعات الغاز ومحطات الطاقة، إلا أنه ما تزال هناك فجوات كبيرة في منظومة الدفاع عن منشآت تحتية مصيرية.

وذكر نقلًا عن "سلطة الطوارئ" الإسرئيلية، أن "القسم الاكبر من السلطات المحلية، خاصة الأقل راسخة اقتصاديًا، لا تستطيع تفعيل منظومة طوارئ تعمل بنجاح طوال الوقت تحت طائلة النيران، من دون تلقي مساعدة فورية من الدولة".

وأضافت أن "توفير الاحتياجات المرتبطة بالدفاع سيكون لها تأثير على المناعة القومية للجبهة الداخلية خلال الحرب الشاملة، التي سيواجه خلالها الجمهور المدني تهديدًا لم يسبق لإسرائيل تجربته من حيث حجمه وقوته".