Menu
01:15هنية: خيار المقاومة سيسقط مؤامرة صفقة القرن والضم والتطبيع
01:09بعد ترهيب طفلته.. قرار جديد من النيابة بحق اليوتيوبر المصري
01:08ترامب: لو كان الأمر بيد بايدن لكان سليماني وبن لادن على قيد الحياة!
01:07الأهلي بطلاً للدوري المصري
23:13ضرورة تحسين ظروفها المعيشية.. واشنطن تشارك قطر قلقها من الوضع الإنساني في غزة
23:09ضابط إسرائيلي: نصر الله هدف للاغتيال في ظروف معينة.. والحرب القادمة ستكون على عدة جبهات
23:06غزة: قرار بفتح المحال التجارية بسوق "عمر المختار" جزئيًا
22:25حماس: المقاومة سترسم المعادلة والمطبعون سيذهبون كما ذهب "شارون"
18:51لجان المقاومة تنعى الشهيد البطل الطبيب نضال جبارين وتؤكد أن دماء الشهداء ستبقى منارة لكل الثائرين على طريق الخلاص والحرية من براثن العدو الصهيوني المجرم
17:30أول تعليق من الجهاد الاسلامي على استشهاد طبيب الأسنان نضال جبارين في جنين..
15:16استشهاد طبيب باعتداء للاحتلال في جنين
15:15"مباحث كورونا" تُوقف 116مواطنًا خالفوا قيود الوقاية بغزة
15:11عشرات المواطنيين يؤدون "الجمعة" في أراضيهم المهددة بالاستيلاء بطولكرم
15:09أبو مرزوق: رشقة سديروت إشارة إلى الموقعين على اتفاقية التطبيع
15:02وفاة مواطن جراء تماس كهربائي جنوب قطاع غزة

مقبول: سنخوض الانتخابات بقوائم مهنية موحدة وسنحترم نتائجها

أرض كنعان - غزة / أكد أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أن الحركة ستخوض الانتخابات المحلية بكل قوة في جميع محافظات الوطن، وستعد قوائمها من شخصيات وفق معايير ستضعها الحركة أساسها الكفاءة والسمعة الطيبة والسيرة الحسنة، معرباً عن أمله أن تتمكن لجنة الانتخابات المركزية في ضبط العملية الديمقراطية بعيداً عن تدخلات العسكر والمسلحين في بعض المناطق. ( دون أن يسميها ).

وأوضح مقبول في حديث صحفي ، أن الانتخابات المحلية الأصل أن تؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ الشعب الفلسطيني، وتهيأ الأجواء لانتخابات تشريعية ورئاسية، مؤكداً إيمان حركة فتح بالعملية الديمقراطية ، واحترام نتائج الانتخابات.

واستبعد، عدم إجراء الانتخابات في موعدها المعلن، لأنه لا يوجد أي مبرر لتأجيلها أو إلغائها بعد توافق الكل الفلسطيني على إجرائها واستكمال لجنة الانتخابات المركزية عملها التي تسبق العملية الانتخابية.

وعن آلية مشاركة فتح في هذه الانتخابات، أوضح ، أن الحركة واحدة موحدة ولا يوجد فيها تيارات، وستشارك في قوائم تعتمد على معايير معينة أساسها الكفاءة والسمعة الطيبة والسيرة الذاتية الحسنة، كما أنها ستتحالف مع آخرين في بعض المناطق، دون أن يشير إلى هذه المناطق.

ورداً على سؤال ، فيما لو فازت حركة حماس في الانتخابات المحلية، أكد مقبول أن حركة فتح تؤمن بالديمقراطية ونهجها ديمقراطي وستحترم النتائج أياً كانت، وأن هناك سابقة وتاريخ لحركة فتح يثبت احترامها لنتائج الانتخابات سواء المحلية أو مجالس الطلبة أو التشريعية.

وعن مدى استعداد الحركة للتعامل مع البلديات المثقلة بالمشاكل فيما لو فازت في غزة، أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أن الحركة تحملت أعباء الوطن بأكمله وليس البلديات طوال الفترة السابقة، وليس صعباً عليها أن تتحمل مرة أخرى مسؤوليات البلديات وغيرها. موضحاً أنها تمتلك من الكفاءات والقدرات على إدارة أي موقع وفق الإمكانيات المتاحة.

وعن خشية الحركة من وجود عوائق أثناء العملية الانتخابات، أكد أن الإشكاليات واردة، معرباً عن أمله في أن تستطيع لجنة الانتخابات المركزية ضبط العملية الديمقراطية بعيداً عن تدخلات العسكر بعيداً عن التسميات.

وعن إمكانية عقد جلسة كاملة للمجلس التشريعي تسبق الانتخابات المحلية، أوضح أن ما يتعلق بالتشريعي له علاقة بملف المصالحة، وموعد الانتخابات التشريعية القادمة، وفي حالة الاتفاق على إنهاء الانقسام لن يكون هناك مشكلة في انعقاد المجلس.