Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

تأجيل مناقشة مشروع قرار حول القدس "باليونسكو"

أرض كنعان_القدس المحتلة/أجلت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" اليوم الأحد مناقشة والتصويت على مشروع قرار فلسطيني أردني، ينفي كون المسجد الأقصى المبارك مقدسًا لليهود.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن مؤتمر المنظمة الدولية القادم سيعقد في باريس خلال تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، ومن المتوقع أن يطرح مشروع القرار خلاله مرة أخرى.

بدورها، أشارت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في بيان صحفي الأحد إلى تأجيل التصويت على مشروع القرار إلى الاجتماع القادم للجنة التراث العالمي في "اليونسكو"، مؤكدةً أن القرار انتصار للحق العربي الإسلامي المسيحي في القدس.

وأوضح الأمين العام للهيئة حنا عيسى أن موقف ممثلي دول الاتحاد الأوروبي "فلندا، بولندا، والبرتغال" المعارض على بحث موضوع القدس، كان مفاجئًا ولا يخدم أسس السلام في المنطقة.

واعتبر أن القرارات السابقة التي صدرت عن "اليونسكو"، والمتعلقة في دعم الحقوق الفلسطينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس، والقرار الجديد المزمع التصويت عليه، تنسجم مع تطلعات المجتمع الدولي وقواعد القانون الدولي الرافضة لسياسة الاحتلال وإجراءاته الباطلة.

وأكد أنه وعلى الرغم من صدور مثل هذه القرارات، إلا أن "إسرائيل" على أرض الواقع لم تنفذ حتى الآن قرارات "اليونسكو" المتعلقة بمنعها من الاستمرار في الحفريات تحت المسجد الأقصى أو بجواره أو في مواقع أثرية أخرى في مدينة القدس.

وأشار إلى أن "إسرائيل" تحاول جاهدة وبشتى الوسائل انتهاك القرارات التي صدرت عن "اليونسكو" ولجنة التراث التابعة لها بخصوص القدس دون وازع أخلاقي أو قانوني أو اعتراف بالمواثيق المعاهدات الدولية، مؤكدًا خصوصية ما تحتضنه المدينة من مقدسات إسلامية ومسيحية.

وشددت الهيئة على ضرورة متابعة تنفيذ قرارات "اليونسكو" المتعلقة بجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة دوليًا، بما فيها مدينة القدس التي تتمتع بوضع دولي خاص لمنع سلطات الاحتلال من مواصلة انتهاكاتها الجسيمة بحق المدينة المقدسة والأماكن الدينية الأخرى في الأراضي الفلسطينية المحتلة.