Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

بمصادقة مصر.. طائرات إسرائيلية تقصف في سيناء

أرض كنعان - وكالات/ ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم، نقلاً عن وكالة الانباء "بلومبرج" أن طائرات اسرائيلية بدون طيار شنت خلال السنوات الأخيرة عدة هجمات في سيناء بترحيب مصري.

ونقلت الوكالة هذا النبأ عن مسؤول اسرائيلي سابق. كما تم في التقرير الذي تناول تسخين العلاقات بين اسرائيل ومصر، اقتباس نائب رئيس الاركان الاسرائيلي، يئير جولان، الذي قال انه "لم يسبق ابدا حدوث مثل هذا التعاون الوثيق بين البلدين. هذا لا يرتبط بالحب، ولا يرتبط بالقيم المشتركة، وما كنت سأصف ذلك كالعلاقات بيننا وبين الولايات المتحدة، لكنني اعتقد ان هذه بداية طيبة".

وقال وزير البنى التحتية، يوفال شطاينتس، انه "في هذا الوقت توجد تقلبات وعدم استقرار في انحاء الشرق الاوسط، ومن المهم ان تتعاون الدول المتوازنة".

وحسب التقرير فان نظام السيسي تقرب من اسرائيل في اعقاب هجمات الميليشيات المتماثلة مع داعش على القوات المصرية. وتنشط في سيناء عدة تنظيمات كهذه على رأسها "ولاية سيناء" الذي اعلن "الحرب المقدسة لتحرير مصر" وقام خلال السنوات الثلاث الاخيرة بقتل المئات من قوات الشرطة والجنود في سيناء، واعلن مسؤوليته عن اسقاط طائرة الركاب الروسية التي اسفرت عن قتل 224 مسافرا.  واشار التقرير الى ان إسرائيل سمحت لمصر بزيادة نشاطها العسكري على امتداد الحدود بين البلدين، خلافا لما ينص عليه اتفاق السلام.

ونشر هذا التقرير على خلفية زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري الى إسرائيل امس الأول، واجتماعه مع نتنياهو. وقال نتنياهو خلال اجتماع لكتلة الليكود، امس انه تحدث مع الوزير المصري عن سلسلة من القضايا ذات الاهمية القصوى بالنسبة لإسرائيل، ودفع السلام والاستقرار بين إسرائيل والفلسطينيين ودول اخرى.

وقال ان "التعاون مع مصر هو كنز امني ودولي لإسرائيل. هذه هي المرة الاولى التي يزور فيها وزير مصري اسرائيل منذ تسع سنوات، هذا رمز لتقارب هام بين اسرائيل ومصر".