Menu
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل
10:04الصحة بغزة: وفاة و 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و187 حالة تعافٍ

شعت يدعو للتحلي بروح إيجابية خلال الانطلاقة

أرض كنعان / غزة / دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث جماهير حركته إلى التحلي بالروح الإيجابية خلال الاحتفال المركزي الذي تنظمه يوم الجمعة القادمة في ساحة السرايا وسط مدينة غزة.

وقال شعت  "قد تحدث مشكلات أثناء حفل الانطلاقة، ونحاول تفاديها وكذلك منعها، ويجب أن تسود الروح الطيبة لدى الجماهير كما هي عند القيادات".

وأضاف "أنا اعرف أن وجود عدد كبير بهذا الحجم في ساحة السرايا قد يولد مشكلات، ولكن لن نسمح بأي حادثة أمنية"، معربا عن أمله أن تسود روح البهجة والفرحة بما يليق بهذه الذكرى.

وأكد شعت أن هذه الخطوات إيجابية نحو تحقيق المصالحة وانطلاقة نحو مسيرة جديدة لإنهاء الانقسام، وأن مهرجان الانطلاقة عرس للوحدة الوطنية التي يتوقها شعبنا.

وشدد على ضرورة تتويج انتصار الصمود بقطاع غزة والانتصار السياسي في الأمم المتحدة بانتصار الوحدة والمصالحة، مبينا أنهم سعداء بقرار موافقة حماس على عقد الاحتفال بساحة السرايا ودورها في انجاحه.

وقال شعت "جربنا مرات عديدة المفاوضات الرسمية برعاية مصر الشقيقة، وتوصلنا إلى اتفاقات، ونحن بحاجة إلى مصالحة حقيقة تستلهم من روح الجماهير وإصرارها على إنهاء الانقسام".

وأشار إلى أن اللقاء الذي جمعه مع حركة حماس وهنية كان طبيا ووحدويا من كافة النواحي، وأنهم تلقوا رسالة تهنئة والدعم والاستعداد لتقديم كافة ما يلزم والمشاركة في الاحتفال.

وأكد الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري بدوره على أن حركته معنية باستمرار هذه الخطوات الايجابية حتى تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، مشيرا إلى أن حركته ستشارك في الاحتفال.

وأوضح أن حركته تسعى لضمان نجاح احتفال حركة فتح، وأن الاجهزة الأمنية الذي شارك أحد قياداتها في هذا الاجتماع أكد على تقديم كافة التسهيلات اللازمة.

ولفت أبو زهري إلى أن الحركتين بدأتا تخطوان بوضوح نحو استعادة المصالحة والوحدة لتحقيق ما يتوق إليه شعبنا، مشددا على أن حركته مع هذه الخطوات وستقدم على ذلك.