Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

7 شهداء و963 معتقلًا بالقدس منذ 2016

أرض كنعان / متابعات /قال مركز معلومات وادي حلوة إن قوات الاحتلال الصهيوني قتلت خلال النصف الأول من العام الجاري سبعة مقدسيين، فيما اعتقلت 963 آخرين، وهدمت 68 منشأة في مدينة القدس المحتلة.
وأوضح المركز في تقرير أصدره الأحد أن أبرز الانتهاكات الصهيونية في المدينة تمثلت في استهداف الاحتلال للمقدسيين، وإعدامهم بدم بارد بحجة محاولة تنفيذ عملية "طعن أو إطلاق نار، حيث استشهد وارتقى منذ مطلع العام 7 مقدسيين، بينهم طفلة وسيدة وفتى، فيما تواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 6 شهداء مقدسيين.
وذكر أن 6272 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة المذكورة، فيما شهد شهر نيسان وأكثر الأشهر اقتحامات، حيث اقتحمه 1868 مستوطنا، وحزيران حيث اقتحمه 1282 مستوطنا لتزامنه مع ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل، وذكرى احتلال القدس" .
وحسب التقرير، فقد أبعدت سلطات الاحتلال 143 شخصا عن الأقصى لفترات متفاوتة تراوحت بين أسبوع و 6 أشهر، ومن بين المبعدين (18 سيدة، و 13 قاصرا)، واستهدفت هذا العام المسنين وأبعدتهم لفترات عن المسجد.
وبالنسبة للاعتقالات، فق واصلت سلطات الاحتلال حملة اعتقالاتها في مختلف أنحاء المدينة، حيث اعتقلت خلال النصف الأول من العام الجاري 963 مقدسيا بينهم 47 سيدة، و 58 مسنا، و 366 قاصرا من بينهم 32 طفلا أعمارهم أقل من جيل المسؤولية (أقل من 12 عاما)، و 12 أنثى، وأكثر الأشهر التي شهدت اعتقالات نيسان وحزيران.
وفيما يتعلق بعمليات الهدم، أفاد التقرير أن سلطات الاحتلال واصلت هدم منشآت بالمدينة، بحجة البناء دون ترخيص، أو لصالح حدائق وطنية أو لصالح شوارع لربط المستوطنات مع بعضها البعض، إضافة إلى إغلاق وهدم 3 منازل بقرار من قائد "الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال"، كإجراءات عقابية ضد أهالي الشهداء والأسرى.
ورصد مركز المعلومات هدم 68 منشأة، وتشريد 71 مقدسيا، كما هدمت سلطات الاحتلال الجدران الداخلية لمنزل الشهيد بهاء عليان، وأغلقت منزل الأسير عبد دويات بالألواح الحديدية قبل إدانته بتهمة قتل مستوطن بعد إلقاء الحجارة باتجاه مركبته.
وأوضح أن سلطات الاحتلال ومنذ مطلع هذا العام سحبت مخصصات التأمين الوطني عن مجموعة من المقدسيين تعرضوا جميعهم للاعتقال من الأقصى، وأبعدوا عنه بقرارات من شرطة الاحتلال ومخابراته، وهم من صنفهم الاحتلال ضمن ما يسمى تنظيم "المرابطين والمرابطات" المحظور.
كما قطعت مخصصات التأمين الصحي للأسيرة إسراء جعابيص التي اتهمت بمحاولة قتل شرطي بتفجير أسطوانة غاز في أكتوبر الماضي، ولثلاثة أسرى من صور باهر هم محمد أبو كف ووليد الأطرش وعبد دويات، حيث اتهموا بالتسبب بمقتل مستوطن بعد القاء الحجارة باتجاه مركبته، كما سحبت اقامتهم، بالإضافة إلى الأسير بلال أبو غانم.
وأشار مركز المعلومات إلى مواصلة اعتداءات المستوطنين على المقدسيين وممتلكاتهم خلال النصف الأول من العام الجاري.